المشهد اليمني
السبت 6 يوليو 2024 03:46 مـ 30 ذو الحجة 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
بمبلغ 250 مليون ريال يمني .. الحوثيون ينشئون نافورة ”الأقصى” للتغطية على فضيحتهم بإنشاء شعار للصليب بصنعاء (صور) رسالتان من القيادة السعودية للرئيس الإيراني الجديد ‘‘مسعود بزشكيان’’ عقب فوزه في الانتخابات المفاعل النووي ‘‘المنوي’’.. الذي ابتلع اليمن! هذا هو الرئيس الجديد لإيران عقب إعلان نتائج الانتخابات أمطار غزيرة على 15 محافظة.. وتحذيرات من أجواء شديدة الحرارة خلال الساعات القادمة الإعلان رسميًا عن تنسيق أمريكي عماني بشأن هجمات الحوثيين في البحر الأحمر قرار رسمي بحظر تجوال الدراجات النارية في تعز بدءًا من هذا التوقيت انبعثت منها روائح كريهة.. دفن جثث مجهولة في شبوة بعد تكدسها في ثلاجة الموتى منذ 10 سنوات حريق هائل يلتهم أجزاء واسعة في ‘‘محمية بُرع’’ غربي اليمن عن مصير السياسي اليمني قحطان واستخفاف الحوثيين بإنسانيته نهاية صادمة ومخيبة للآمال.. مسؤول حكومي يدق ناقوس الخطر بشأن مفاوضات مسقط عقب توقيع اتفاق إطلاق قحطان إصابة شقيقين في هجوم عليهما خلال حراستهما قطعة أرض وسط اليمن

خبير عسكري يعلق على المفاجأة التي أعلن ”يحيى سريع” أنها ستحدث بعد 3 أيام!

د. علي الذهب
د. علي الذهب


قال الخبير والأكاديمي في الشؤون العسكرية الدكتور علي الذهب، إن المتمردين الحوثيين أمعنوا "في استظهار القوة، وحشد مظاهرها الزائفة، كعادتهم قبيل أي مفاوضات".

وأشار إلى أنهم قبل مفاوضات مسقط الجارية "اختطفوا ثلاث طائرات مدنية، وكثفوا هجماتهم "العنترية" على السفن المدنية، والتقوا مسؤولا روسيا بمسقط".

وأضاف متحدثا عن الحوثيين، أنهم أيضا أعلنوا "مهلة للمتعاملين مع خصومهم" في إشارة إلى تصريحات مهدي المشاط رئيس ما يسمى بالمجلس السياسي الأعلى للانقلاب، والتي حدد فترة لمن وصفهم بالجواسيس والعملاء بالاعتراف وتسليم أنفسهم لما يسمى بجهاز المخابرات التابع للجماعة.

كما أشار الخبير العسكري الدكتور الذهب، إلى تصرح غامض للناطق العسكري للمليشيات، يحيى سريع، مضيفا أن الحوثيين أعلنوا أيضا "مهلة أخرى غامضة مثيرة للسخرية". حسب تعبيره.

واشار إلى أن مليشيات الحوثي "عصابة.. وهذا دأبها".

وكانت مليشيا الحوثي، أعلنت أمس، أنها تعتزم القيام بعمل مفاجئ خلال الساعات القادمة، مما أثار تساؤلات، وصرح ناطقها العسكري، يحيى سريع، بأن العملية ستحدث خلال ثلاثة أيام، دون أن يكشف عن طبيعة العمل المزمع تنفيذه.

جاء ذلك بعد ساعات قليلة من لقاء جمع الوفد المفاوض لجماعته مع المبعوث الخاص للرئيس الروسي إلى الشرق الأوسط وأفريقيا ميخائيل بوغدانوف.