المشهد اليمني
الأحد 8 سبتمبر 2024 03:01 صـ 5 ربيع أول 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
الجميع ينتظر.. تسريب يكشف المعالج الذي اعتمتده أبل في آيفون 16 عودة سعود آل سويلم إلى النصر تثير المخاوف.. ورفض قرار لبن نافل في الهلال وخيبة أمل لجمهور الزعيم مقيم بالسعودية يقتل زوجته ووالدتها في مكة المكرمة.. والكشف عن جنسيته عاجل.. اتحاد غرب آسيا يقصي منتخب اليمن للناشئين من البطولة عاجل: جماعة الحوثي تعلن إسقاط ”ثامن” طائرة أمريكية نوع MQ_9 في أجواء محافظة مارب الشرعية تدين اقتحام منزل شيخ وقيادي بارز بحزب الإصلاح في صنعاء أول شركة سعودية تقلص دوام موظفيها إلى 4 أيام أسبوعياً براتب كامل.. شاهد ردة فعلهم أبل تطلق هواتف آيفون 16 بشريحة ذكاء اصطناعي .. ما مميزاتها؟ أفراد لواء عسكري في تعز يحتلون شقق سكنية ويرفضون الإخلاء رغم أوامر المحكمة وناشطة تناشد الجميع: انقذوا أهلي ”شاهد” طيران بلقيس تطالب بتشكيل لجنة رئاسية عاجلة وتصف وزير النقل بالمتشنج وتلوح بورقتها القوية ”إفلاس بنك اليمن الدولي”.. أول بيان للبنك يكشف الحقيقة ولماذا يواجه أزمة سيولة؟ العراق يتدخل بشكل حاسم وينقذ اليمن من ضربة سعودية كادت تخسره التأهل

اول توضيح رسمي لقوات دفاع شبوة في حادثة قيامها بقتل طبيب بدم بارد

الطبيب المقتول رحمه الله
الطبيب المقتول رحمه الله

كشف مصدر مسئول في قوات دفاع شبوة ماجرى مع الطبيب سالم بن صائل .
حيث أكد المصدر أنه وأثناء عملية التفتيش الروتيني لأفراد النقطة، وتنفيذاً لإجراءات خطة حظر تجوال الدراجات النارية من الساعة الثامنة مساءً إلى السادسة صباحاً والتي يجري العمل بها منذ تاريخ 26 يونيو 2024، وقعت حادثة أليمة.

وفي تفاصيل الحادثة، أفاد المصدر أن دراجة نارية وصلت إلى النقطة وعلى متنها شخص في طريقه للخروج من مدينة عتق، حيث مرّ عبر النقطة دون التوقف أو التعريف بنفسه أو إبراز بطاقته الشخصية. اضطر أفراد النقطة لإطلاق طلقات تحذيرية في الهواء بغرض إيقافه وتسجيل بياناته وفقاً للإجراءات المتخذة خلال ساعات حظر تجوال الدراجات النارية. إلا أن الشخص استمر في طريقه دون استجابة، مما دفع أفراد النقطة لإطلاق النار من عدة مواقع في محاولة لإيقافه، مما أدى إلى إصابته بطلقة نارية.

واصل الشخص المصاب سيره، وتم تحرك طقم النقطة لملاحقته حيث تم حجزه على بعد نصف كيلومتر من النقطة، تحديداً في محطة التوفيق (بن عامر) للوقود. كان المصاب في وضع حرج، وأثناء إسعافه لمستشفى الهيئة بمدينة عتق فارقت روحه الحياة.

من جهة أخرى، نفى المصدر الشائعات التي يروج لها بعض الأشخاص بأن أفراد الطقم قاموا بتصفيته بعد ملاحقته وحجزه. وأكد أن هذه الشائعات لا أساس لها من الصحة وهدفها تأجيج واستغلال القضية.

وأكد المصدر أن قيادة قوات دفاع شبوة قد باشرت تحقيقاتها ومتابعتها منذ لحظة وقوع الحادثة للوقوف على تفاصيلها وكشف ملابساتها، وذلك لضمان عدم استغلالها وتحريف مسارها، وضمان سير القضية وفقاً للأطر القانونية المعمول بها.