المشهد اليمني
الأحد 8 سبتمبر 2024 03:09 صـ 5 ربيع أول 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
الجميع ينتظر.. تسريب يكشف المعالج الذي اعتمتده أبل في آيفون 16 عودة سعود آل سويلم إلى النصر تثير المخاوف.. ورفض قرار لبن نافل في الهلال وخيبة أمل لجمهور الزعيم مقيم بالسعودية يقتل زوجته ووالدتها في مكة المكرمة.. والكشف عن جنسيته عاجل.. اتحاد غرب آسيا يقصي منتخب اليمن للناشئين من البطولة عاجل: جماعة الحوثي تعلن إسقاط ”ثامن” طائرة أمريكية نوع MQ_9 في أجواء محافظة مارب الشرعية تدين اقتحام منزل شيخ وقيادي بارز بحزب الإصلاح في صنعاء أول شركة سعودية تقلص دوام موظفيها إلى 4 أيام أسبوعياً براتب كامل.. شاهد ردة فعلهم أبل تطلق هواتف آيفون 16 بشريحة ذكاء اصطناعي .. ما مميزاتها؟ أفراد لواء عسكري في تعز يحتلون شقق سكنية ويرفضون الإخلاء رغم أوامر المحكمة وناشطة تناشد الجميع: انقذوا أهلي ”شاهد” طيران بلقيس تطالب بتشكيل لجنة رئاسية عاجلة وتصف وزير النقل بالمتشنج وتلوح بورقتها القوية ”إفلاس بنك اليمن الدولي”.. أول بيان للبنك يكشف الحقيقة ولماذا يواجه أزمة سيولة؟ العراق يتدخل بشكل حاسم وينقذ اليمن من ضربة سعودية كادت تخسره التأهل

كابوس على متن ”الدباب”: شرطة عدن تُجّفف ينابيع الجريمة وتُطيح بعصابات نهب منظمة!

المقبوض عليهم
المقبوض عليهم

تمكنت شرطة القاهرة بمديرية المنصورة في العاصمة عدن من ضبط عصابات إجرامية متخصصة في السرقة، حيث كانت تستخدم حافلات لنقل الركاب (من نوع دباب) كفخ لنشل المواطنين ونهب أموالهم ومقتنياتهم الثمينة.

وأوضح مدير شرطة القاهرة، العقيد محمد عمر عبدالله، أنّه قد تم تلقي العديد من البلاغات من قبل المواطنين الذين تعرضوا للنهب بعد ركوبهم لهذه الحافلات، حيث تقوم العصابات بسرقة ما بحوزتهم من أموال ومقتنيات قبل إنزالهم من الحافلة.

وبعد رصد دقيق لهذه الحافلات، تحركت قوة أمنية بقيادة مساعد مدير الشرطة، النقيب ناظم الجبيري، بالتعاون مع الفرقة الأولى لقوات العمالقة والشرطة العسكرية، وتمكنت من ضبط "باصين" وعلى متنهما أفراد العصابات في حي البيطرة بمنطقة الفيوش، وآخر في منطقة الرباط بمحافظة لحج، بالإضافة إلى ضبط "باص" ثالث في مديرية المنصورة بعدن.

وأشار العقيد محمد عمر إلى أنه قد تم مباشرة التحقيقات مع المتهمين السبعة أفراد العصابة، بإشراف مباشر من مدير عام شرطة عدن، اللواء مطهر علي الشعيبي، ومتابعة حثيثة من مدير عام مديرية المنصورة - رئيس اللجنة الأمنية بالمديرية، أحمد علي الداؤودي.

وتهدف التحقيقات إلى جمع المعلومات اللازمة من خلال محاضر التحقيقات والاستدلالات، وذلك بناءً على أقوال المبلغين وتفاصيل ما تعرضوا له من عمليات النشل والإستدراج إلى داخل الحافلات، تمهيداً لإحالتهم إلى النيابة العامة لاستكمال الإجراءات القانونية وتقديمهم للمحاكمة ونيل العقوبة العادلة.

أثنى مدير شرطة عدن، اللواء مطهر الشعيبي، ومدير عام المنصورة، أحمد الداؤودي، على اليقظة الأمنية العالية التي يتمتع بها ضباط وصف ضباط وأفراد شرطة القاهرة، كما أشادا بالدور المتميز للفرقة الأولى لقوات العمالقة والشرطة العسكرية في الإطاحة بهذه العصابات الإجرامية التي كانت تُشكل مصدر قلق وخوف للمواطنين.

وأكدوا على استمرار الجهود الأمنية المبذولة من قبل شرطة القاهرة في سبيل تحقيق الأمن والاستقرار والسكينة العامة، داعين إلى بذل المزيد من الجهود للحد من الجرائم وضبط المخالفين وتقديمهم للعدالة.