المشهد اليمني
الأحد 8 سبتمبر 2024 03:25 صـ 5 ربيع أول 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
الجميع ينتظر.. تسريب يكشف المعالج الذي اعتمتده أبل في آيفون 16 عودة سعود آل سويلم إلى النصر تثير المخاوف.. ورفض قرار لبن نافل في الهلال وخيبة أمل لجمهور الزعيم مقيم بالسعودية يقتل زوجته ووالدتها في مكة المكرمة.. والكشف عن جنسيته عاجل.. اتحاد غرب آسيا يقصي منتخب اليمن للناشئين من البطولة عاجل: جماعة الحوثي تعلن إسقاط ”ثامن” طائرة أمريكية نوع MQ_9 في أجواء محافظة مارب الشرعية تدين اقتحام منزل شيخ وقيادي بارز بحزب الإصلاح في صنعاء أول شركة سعودية تقلص دوام موظفيها إلى 4 أيام أسبوعياً براتب كامل.. شاهد ردة فعلهم أبل تطلق هواتف آيفون 16 بشريحة ذكاء اصطناعي .. ما مميزاتها؟ أفراد لواء عسكري في تعز يحتلون شقق سكنية ويرفضون الإخلاء رغم أوامر المحكمة وناشطة تناشد الجميع: انقذوا أهلي ”شاهد” طيران بلقيس تطالب بتشكيل لجنة رئاسية عاجلة وتصف وزير النقل بالمتشنج وتلوح بورقتها القوية ”إفلاس بنك اليمن الدولي”.. أول بيان للبنك يكشف الحقيقة ولماذا يواجه أزمة سيولة؟ العراق يتدخل بشكل حاسم وينقذ اليمن من ضربة سعودية كادت تخسره التأهل

تبدأ بصرف المرتبات.. صحفي سعودي: هذه الطريقة الوحيدة التي سيتم بها تحقيق السلام في اليمن

أكد صحفي سعودي، أن مفاوضات السلام في اليمن، لن تكون إلا حزمة واحدة، وذلك في ظل محاولات مليشيا الحوثي للعمل ببعض بنودها ورفض أخرى.

وقال الصحفي عبدالله آل هتيلة، في منشور على منصة إكس: "قلناها ونُكررها.. مفاوضات السلام تحتاج إلى الالتزام بكامل بنودها حزمةً واحدة بعيداً عن الانتقائية والسير في مراحل أولية لتحقيق مكاسب ومن ثم رفض ما تبقى".
وأضاف: "من يريد السلام في اليمن عليه الإعلان عن الالتزام بكامل بنود خارطة الطريق وليس فقط المرحلة الأولى التي تتضمن صرف الرواتب وفتح المعابر لتحسين الظروف الاقتصادية ومن ثم التنصل من استكمال عملية السلام".
وشدد على أن "من يريد السلام في اليمن عليه أن يعلن أنه سيلتزم بكامل البنود العسكرية والسياسية وبدولة ذات سيادة وقرار بيدها السلاح المتوسط والثقيل ولا كلمة تعلو على كلمتها في كل القرارات الداخلية والخارجية ووفق ما يتفق عليه اليمنيين".

وأكد آل هتيلة، أن "اليمن لن يقبل شعبه أن يكون صورة طبق الأصل للبنان أو العراق لأن شعبه ينشد التقدم والازدهار والأمن والأمان، ولا يمكن له القبول بتعطيل مستقبله كما هو الحال في لبنان والعراق وسورية وليبيا والسودان:.

وأشار الصحفي السعودي إلى أن "إيران التي تغذي أذرعها بالأسلحة لا تقبل أن يكون لديها سلاح منفلت خارج عن سلطة الدولة فكيف تقبل هذه الشعوب بأن تُمارس إيران عربدتها على أراضي دولها؟!!!!".

يأتي ذلك في ظل تهديدات حوثية باستئناف الحرب، واستهداف منشآت اقتصادية حساسة.