المشهد اليمني
الأحد 8 سبتمبر 2024 03:27 صـ 5 ربيع أول 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
الجميع ينتظر.. تسريب يكشف المعالج الذي اعتمتده أبل في آيفون 16 عودة سعود آل سويلم إلى النصر تثير المخاوف.. ورفض قرار لبن نافل في الهلال وخيبة أمل لجمهور الزعيم مقيم بالسعودية يقتل زوجته ووالدتها في مكة المكرمة.. والكشف عن جنسيته عاجل.. اتحاد غرب آسيا يقصي منتخب اليمن للناشئين من البطولة عاجل: جماعة الحوثي تعلن إسقاط ”ثامن” طائرة أمريكية نوع MQ_9 في أجواء محافظة مارب الشرعية تدين اقتحام منزل شيخ وقيادي بارز بحزب الإصلاح في صنعاء أول شركة سعودية تقلص دوام موظفيها إلى 4 أيام أسبوعياً براتب كامل.. شاهد ردة فعلهم أبل تطلق هواتف آيفون 16 بشريحة ذكاء اصطناعي .. ما مميزاتها؟ أفراد لواء عسكري في تعز يحتلون شقق سكنية ويرفضون الإخلاء رغم أوامر المحكمة وناشطة تناشد الجميع: انقذوا أهلي ”شاهد” طيران بلقيس تطالب بتشكيل لجنة رئاسية عاجلة وتصف وزير النقل بالمتشنج وتلوح بورقتها القوية ”إفلاس بنك اليمن الدولي”.. أول بيان للبنك يكشف الحقيقة ولماذا يواجه أزمة سيولة؟ العراق يتدخل بشكل حاسم وينقذ اليمن من ضربة سعودية كادت تخسره التأهل

توجيهات عاجلة من وزارة الداخلية بشأن قضية اختطاف المقدم علي عشال وأوامر بالقبض على ”سميح عيدروس”

صورة المتهم سميح عيدروس
صورة المتهم سميح عيدروس

ارسلت وزراة الداخلية برقية عاجلة، بشأن قضية اختطاف المقدم علي عشال الجعدني، أحد ضباط الجيش المنتمي لمحافظة أبين، والمختطف منذ 12 يونيو الماضي.

والبرقية التي طالعها المشهد اليمني، مُرسلة من وكيل الوزارة لقطاع الأمن والشرطة، إلى:. مدراء عموم شرطة المحافظات المحررة، مدير عام أمن المنافذ والمطارات، مدير عام البحث الجنائي، ومدير مركز القيادة والسيطرة الرئيسي وزارة الدفاع.

وجاء في البرقية: "إشارة إلى برقية مدير عام شرطة م/ عدن رقم 98 وتاريخ 2024/7/8م المتضمنة طلب التعميم بالبحث والتحري ومنع من السفر على المدعو / سميح عيدروس عبد الرحمن النورجي ، المذكور مطلوب لدى شرطة م/ عدن في قضية جنائية اختطاف المواطن / علي عبد الله عشال وتفيد المعلومات بان المتهم ينوي السفر الى الخارج".

وأمرت الوزارة بالبحث والتحري وضبط المتهم المذكور ومنعه من السفر.

واختطف الجعدني على أيدي جهات لها علاقة بالمجلس الانتقالي الجنوبي، وبعد تحول جريمة اختطافه إلى قضية رأي عام، تحركت الأجهزة الأمنية في عدن.

واختُطف المقدم عشال الجعدني، من حي التقنية بمدينة عدن، يوم 12 يوليو الفائت، ومنذ ذلك الحين، وهو مخفي قسريا، في حين تقول إدارة أمن عدن، أن المتهم بخطفه "سميح عيدروس النورجي"، فر من العدالة بعدما كانت أجهزة الأمن الموالية للمجلس الانتقالي قد ألقت القبض عليه ثم أطلقت سراحه بذريعة عدم اكتمال الأدلة.

الصورة