المشهد اليمني
الأحد 8 سبتمبر 2024 03:27 صـ 5 ربيع أول 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
الجميع ينتظر.. تسريب يكشف المعالج الذي اعتمتده أبل في آيفون 16 عودة سعود آل سويلم إلى النصر تثير المخاوف.. ورفض قرار لبن نافل في الهلال وخيبة أمل لجمهور الزعيم مقيم بالسعودية يقتل زوجته ووالدتها في مكة المكرمة.. والكشف عن جنسيته عاجل.. اتحاد غرب آسيا يقصي منتخب اليمن للناشئين من البطولة عاجل: جماعة الحوثي تعلن إسقاط ”ثامن” طائرة أمريكية نوع MQ_9 في أجواء محافظة مارب الشرعية تدين اقتحام منزل شيخ وقيادي بارز بحزب الإصلاح في صنعاء أول شركة سعودية تقلص دوام موظفيها إلى 4 أيام أسبوعياً براتب كامل.. شاهد ردة فعلهم أبل تطلق هواتف آيفون 16 بشريحة ذكاء اصطناعي .. ما مميزاتها؟ أفراد لواء عسكري في تعز يحتلون شقق سكنية ويرفضون الإخلاء رغم أوامر المحكمة وناشطة تناشد الجميع: انقذوا أهلي ”شاهد” طيران بلقيس تطالب بتشكيل لجنة رئاسية عاجلة وتصف وزير النقل بالمتشنج وتلوح بورقتها القوية ”إفلاس بنك اليمن الدولي”.. أول بيان للبنك يكشف الحقيقة ولماذا يواجه أزمة سيولة؟ العراق يتدخل بشكل حاسم وينقذ اليمن من ضربة سعودية كادت تخسره التأهل

ضبط أسلحة إيرانية في البحر الأحمر متجهة إلى الحوثيين.. والاستخبارات الأمريكية تكشف التفاصيل

أصدرت وكالة استخبارات الدفاع الأمريكية اليوم، تقريرا جديدا يتضمن مقارنة بصرية للأسلحة الإيرانية ومكونات الأسلحة التي تم اعتراضها أثناء نقلها إلى الحوثيين في اليمن.

يقدم التقرير، الذي طالعه المشهد اليمني، والذي حمل عنوان "ضبطت في البحر: أسلحة إيرانية مهربة إلى الحوثيين"، أدلة بصرية على أن الأسلحة ومكونات الأسلحة التي تم اعتراضها أثناء عبورها إلى الحوثيين في 11 و28 يناير/كانون الثاني هي من أصل إيراني، مما يبرز تمكين إيران لحملة الحوثيين الهجومية ضد الشحن التجاري في البحر الأحمر.

وقد تم ضبط مكونات أساسية لصواريخ مختلفة، وبعد إجراء مزيد من التحليلات، تبين أنها تشترك في سمات متطابقة تقريبًا مع أنظمة الصواريخ الإيرانية. وفي الفترة ما بين عامي 2015 و2024، اعترضت الولايات المتحدة وشركاؤها ما لا يقل عن 20 سفينة تهريب إيرانية، واستولت على مكونات صواريخ باليستية وصواريخ كروز وصواريخ أرض-جو، وصواريخ موجهة مضادة للدبابات، وطائرات بدون طيار، وأسلحة غير مشروعة أخرى كانت متجهة إلى الحوثيين.

وتشير تقديرات وكالة استخبارات الدفاع الأميركية إلى أن الحوثيين استخدموا أسلحة قدمتها لهم إيران لشن أكثر من 100 هجوم بري وبحري في الشرق الأوسط والبحر الأحمر وخليج عدن.

وأصدرت وكالة استخبارات الدفاع الأمريكية التقرير بهدف تعزيز الفهم العام للأنشطة الخبيثة التي تقوم بها إيران وتقديم رؤى حول قضايا وزارة الدفاع والأمن القومي. ويعزز التقرير جهود الاستخبارات الأمريكية لإظهار الروابط الواضحة بين الأسلحة الإيرانية والأسلحة المستخدمة في هجمات الحوثيين.