المشهد اليمني
الأحد 8 سبتمبر 2024 03:28 صـ 5 ربيع أول 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
الجميع ينتظر.. تسريب يكشف المعالج الذي اعتمتده أبل في آيفون 16 عودة سعود آل سويلم إلى النصر تثير المخاوف.. ورفض قرار لبن نافل في الهلال وخيبة أمل لجمهور الزعيم مقيم بالسعودية يقتل زوجته ووالدتها في مكة المكرمة.. والكشف عن جنسيته عاجل.. اتحاد غرب آسيا يقصي منتخب اليمن للناشئين من البطولة عاجل: جماعة الحوثي تعلن إسقاط ”ثامن” طائرة أمريكية نوع MQ_9 في أجواء محافظة مارب الشرعية تدين اقتحام منزل شيخ وقيادي بارز بحزب الإصلاح في صنعاء أول شركة سعودية تقلص دوام موظفيها إلى 4 أيام أسبوعياً براتب كامل.. شاهد ردة فعلهم أبل تطلق هواتف آيفون 16 بشريحة ذكاء اصطناعي .. ما مميزاتها؟ أفراد لواء عسكري في تعز يحتلون شقق سكنية ويرفضون الإخلاء رغم أوامر المحكمة وناشطة تناشد الجميع: انقذوا أهلي ”شاهد” طيران بلقيس تطالب بتشكيل لجنة رئاسية عاجلة وتصف وزير النقل بالمتشنج وتلوح بورقتها القوية ”إفلاس بنك اليمن الدولي”.. أول بيان للبنك يكشف الحقيقة ولماذا يواجه أزمة سيولة؟ العراق يتدخل بشكل حاسم وينقذ اليمن من ضربة سعودية كادت تخسره التأهل

ضربة معلم.. الرئيس العليمي يحرج المبعوث الأممي ويضعه في زاوية ضيقة مع الحوثيين

قال محللون سياسيون، إن رئيس مجلس القيادة الرئاسي، الدكتور رشاد العليمي، وجه ما وصفوها بـ"ضربة معلم" أحرجت المبعوث الأممي إلى اليمن، ووضعته والحوثيين في زاوية ضيقة.

وأضافوا أن الرئيس العليمي أجبر المبعوث الأممي، هانس غروندبرغ، على الاعتراف بالإجراءات الأحادية التي اتخذتها المليشيات الحوثية، مثل وقف تصدير النفط، وتقسيم العملة الوطنية وطبع العملة المزيفة، ودفعه للمطالبة بحلها، بعدم صمت عنها طيلة السنوات الماضية.

وأشاروا إلى أن الرئيس العليمي، خلال رده على رسالة المبعوث الأممي، أكد دعمه لقرارات البنك المركزي، ووضع الشروط لأي حوار اقتصادي قادم مع المليشيات الحوثية، لافتين إلى أن الرئيس العليمي رد على المبعوث بمرونة سياسية وبذكاء سياسي عال، بعكس المليشيات الحوثية التي جاء ردها الرفض القاطع لما أورده المبعوث بالرغم من أن رسالة الأخير جاءت خدمة للمليشيات الحوثية ومنحازة إلى طرفها.

وكان المبعوث الأممي، حث مجلس القيادة الرئاسي، على تأجيل قرارات البنك المركزي اليمني، بشأن البنوك بمناطق سيطرة الحوثيين، إلى نهاية أغسطس على الأقل، والدخول في حوار اقتصادي مع المليشيات...للمزيد..