المشهد اليمني
الأحد 8 سبتمبر 2024 03:11 صـ 5 ربيع أول 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
الجميع ينتظر.. تسريب يكشف المعالج الذي اعتمتده أبل في آيفون 16 عودة سعود آل سويلم إلى النصر تثير المخاوف.. ورفض قرار لبن نافل في الهلال وخيبة أمل لجمهور الزعيم مقيم بالسعودية يقتل زوجته ووالدتها في مكة المكرمة.. والكشف عن جنسيته عاجل.. اتحاد غرب آسيا يقصي منتخب اليمن للناشئين من البطولة عاجل: جماعة الحوثي تعلن إسقاط ”ثامن” طائرة أمريكية نوع MQ_9 في أجواء محافظة مارب الشرعية تدين اقتحام منزل شيخ وقيادي بارز بحزب الإصلاح في صنعاء أول شركة سعودية تقلص دوام موظفيها إلى 4 أيام أسبوعياً براتب كامل.. شاهد ردة فعلهم أبل تطلق هواتف آيفون 16 بشريحة ذكاء اصطناعي .. ما مميزاتها؟ أفراد لواء عسكري في تعز يحتلون شقق سكنية ويرفضون الإخلاء رغم أوامر المحكمة وناشطة تناشد الجميع: انقذوا أهلي ”شاهد” طيران بلقيس تطالب بتشكيل لجنة رئاسية عاجلة وتصف وزير النقل بالمتشنج وتلوح بورقتها القوية ”إفلاس بنك اليمن الدولي”.. أول بيان للبنك يكشف الحقيقة ولماذا يواجه أزمة سيولة؟ العراق يتدخل بشكل حاسم وينقذ اليمن من ضربة سعودية كادت تخسره التأهل

قضية اغتيال خطيب صلاة العيد ‘‘الشيخ الباني’’ تعود للواجهة.. وتحديد موعد لاستئناف محاكمة الجناة

حددت محكمة الاستئناف موعداً لبدء الجلسات الاستئنافية في جريمة اغتيال الشيخ عبدالله الباني داخل مصلى العيد في محافظة شبوة جنوبي البلاد.

وقالت مصادر حقوقية، إن المحكمة حددت يوم الخميس بعد القادم 25 يوليو/تموز 2024م، موعداً لانعقاد أولى جلسات استئناف محاكمة قتلة الشيخ “عبدالله الباني” والذي قتل في الـ 22 إبريل/نيسان 2023م عقب إلقائه خطبة عيد الفطر في مديرية بيحان.

وكانت أسرة الشيخ عبدالله الباني، قد استأنفت الحكم الصادر عن محكمة عتق الابتدائية، والذي قضى بإعدام أحد المتهمين بقتل وتصفية الشهيد، رميا بالرصاص حق الموت، وحبس 12 متهما 7 سنوات.

وكانت محكمة عتق الابتدائية قد أدانت في 10 مارس/آذار الماضي 13 جنديا في قوات ما تسمى بدفاع شبوة التابعة للمجلس الانتقالي الجنوبي، بقتل الشيخ الباني، في الوقت الذي ما يزال فيه 7 من المتهمين فارين من وجه العدالة.

يشار إلى أن المدانين الذين قضت المحكمة بسجنهم والذين ألقي القبض عليهم هم: (عبدالحكيم صالح مثنى هادي، جازع محمد مشرم علي العولقي، مانع مبارك احمد العولقي، أحمد عيدروس سالم النسي، ومعين سالم صالح جعيم)، في حين لايزال المدانون السبعة فارين من وجه العدالة وهم: (فهد صالح مبارك النسي، أحمد حسين سعيد الحاشرة، على سالم نماس القادري، فريد علي سعيد باداس، مسعد محمد عبد القادر الديولي، فضل جعبل البيحاني، وأحمد صالح باسحيم).