المشهد اليمني
الأحد 8 سبتمبر 2024 03:22 صـ 5 ربيع أول 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
الجميع ينتظر.. تسريب يكشف المعالج الذي اعتمتده أبل في آيفون 16 عودة سعود آل سويلم إلى النصر تثير المخاوف.. ورفض قرار لبن نافل في الهلال وخيبة أمل لجمهور الزعيم مقيم بالسعودية يقتل زوجته ووالدتها في مكة المكرمة.. والكشف عن جنسيته عاجل.. اتحاد غرب آسيا يقصي منتخب اليمن للناشئين من البطولة عاجل: جماعة الحوثي تعلن إسقاط ”ثامن” طائرة أمريكية نوع MQ_9 في أجواء محافظة مارب الشرعية تدين اقتحام منزل شيخ وقيادي بارز بحزب الإصلاح في صنعاء أول شركة سعودية تقلص دوام موظفيها إلى 4 أيام أسبوعياً براتب كامل.. شاهد ردة فعلهم أبل تطلق هواتف آيفون 16 بشريحة ذكاء اصطناعي .. ما مميزاتها؟ أفراد لواء عسكري في تعز يحتلون شقق سكنية ويرفضون الإخلاء رغم أوامر المحكمة وناشطة تناشد الجميع: انقذوا أهلي ”شاهد” طيران بلقيس تطالب بتشكيل لجنة رئاسية عاجلة وتصف وزير النقل بالمتشنج وتلوح بورقتها القوية ”إفلاس بنك اليمن الدولي”.. أول بيان للبنك يكشف الحقيقة ولماذا يواجه أزمة سيولة؟ العراق يتدخل بشكل حاسم وينقذ اليمن من ضربة سعودية كادت تخسره التأهل

ضرب مبرح لفنان من قبل عناصر أمنية في مارب وخنقه وتمزيق ملابسه أمام أسرته

أدانت نقابة الصحفيين اليمنيين، الأحد، تعرض رسام الكاريكاتير هلال المرقب، لاعتداء من قبل عناصر في قوات حرس المنشآت بمحافظة مأرب، على خلفية مشاركته في فعالية عامة.

وقالت النقابة في بيان لها، إنها تلقت "بلاغا من الفنان هلال المرقب يفيد فيه تعرضه للاعتداء من مساء السبت من قبل رجال الأمن يتبعون المنشآت في مأرب".

وذكر المرقب أن تلك العناصر حاولت الاعتداء عليه مرة أخرى عقب الفعالية، لكنه تمكن من الفرار، مشيرا إلى أن الك العناصر "لا تزال تلاحقه".

وطالبت النقابة "السلطات الأمنية في مأرب التحقيق في الواقعة ومعاقبة الجناة وتوفير الحماية لرسام الكاريكاتير المرقب ورد الاعتبار له".

وجددت النقابة دعوتها "لكافة الأطراف بتوفير بيئة أمنة للعمل الصحفي والابداعي، وإنهاء حالة العداء تجاه الصحفيين والمبدعين".

بدوره قال شقيق الفنان المرقب، إنه تعرض للاعتداء في مقر عمله في حديقة جرين سيتي مارب بالخنق والضرب بأعقاب الينادق وتمزيق ملابسه ومطاردته في مكاتب الحديقة وتصويب البنادق عليه ومحاولة اطلاق النار عليه وذلك أمام زوجته واطفاله واخواته، ما أجبر مدير الحديقة عبدالكريم البازلي على تقديم استقالته