المشهد اليمني
الخميس 22 أغسطس 2024 06:25 مـ 17 صفر 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
لم يستخدم السلاح طوال حياته.. وفاة غامضة لمدير مدرسة أثناء ”دورة عسكرية” أجبره الحوثيون على المشاركة فيها ”فيديو” دخلت ”موسوعة غينيس”.. وفاة أكبر معمرة في العالم أثناء نومها.. كم بلغ عمرها؟ محادثات في الرياض بين المبعوث الأممي والسفير السعودي وسفراء الدول الخمس بمجلس الأمن بشأن اليمن ملعب الظرافي .. فساد كبير لمشرفيين حوثيين بمئات الملايين بصنعاء ”وثائق” الرئيس العليمي يشيد بدور الكويت ومؤسساتها الخيرية في تخفيف معاناة الشعب اليمني في اليوم 321 لحرب الإبادة على غزة.. 40 ألفًا و265 شهيدا و 93 ألفًا و144 جريحا احتجاز 5 بحرينيين في اليمن.. والسلطات تتحرك لإطلاق سراحهم مفاجأة بشأن حمولة السفينة ‘‘سونيون’’ التي تعرضت لهجوم في البحر الأحمر .. والكشف عن مصير طاقمها ‏دور إيران في الإرهاب الدولي والتدخلات الإقليمية تحرك قطري عاجل لإغاثة المتضررين من الفيضانات في اليمن انهيار منزل وتضرر عدد آخر في صنعاء القديمة.. وأنباء عن وجود مواطن تحت الأنقاض ومناشدة عاجلة وزير يثير ضجة.. يحلق شعره داخل مكتبه

أقوى تحرك عسكري حوثي ردًا على قرارات البنك المركزي.. واستعدادات لمعركة فاصلة في محافظتين

كشفت وكالة استخبارية، عن مخطط حوثي للرد على قرارات البنك المركزي اليمني الأخيرة، والتي استهدفت البنوك والمؤسسات المالية المتعاونة مع المليشيات.

وقالت وكالة “شيبا إنتليجنس”، إنها حصلت على معلومات تفيد بأن مليشيا الحوثي تخطط لشن هجوم آخر على مأرب للسيطرة على حقول النفط والغاز في صافر، كما عززت أنشطتها العسكرية في محافظة الجوف المجاورة لمأرب .

وأوضحت المصادر أن المليشيات الحوثية نشرت معدات عسكرية في جبهات الريان والعلم، كما قامت بإنشاء حاجز ترابي وخندق يمتد من قرب الخنجر شمالا، ويتجه جنوبا نحو الشهلا، ثم الدهيضة والعلم وحوشاي.



وبحسب المصادر، يبلغ عرض الخندق خمسة أمتار وعمقه أربعة أمتار، مع استمرار التفجيرات لاستكمال الحفر في الجبال المحيطة.

واشارت إلى إن مليشيا الحوثي قامت ايضا بنشر منظومات إطلاق الصواريخ بكثافة في محافظتي الجوف وصعدة الحدوديتين، واللتين تقعان على الحدود مع السعودية.