المشهد اليمني
الأحد 8 سبتمبر 2024 03:13 صـ 5 ربيع أول 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
الجميع ينتظر.. تسريب يكشف المعالج الذي اعتمتده أبل في آيفون 16 عودة سعود آل سويلم إلى النصر تثير المخاوف.. ورفض قرار لبن نافل في الهلال وخيبة أمل لجمهور الزعيم مقيم بالسعودية يقتل زوجته ووالدتها في مكة المكرمة.. والكشف عن جنسيته عاجل.. اتحاد غرب آسيا يقصي منتخب اليمن للناشئين من البطولة عاجل: جماعة الحوثي تعلن إسقاط ”ثامن” طائرة أمريكية نوع MQ_9 في أجواء محافظة مارب الشرعية تدين اقتحام منزل شيخ وقيادي بارز بحزب الإصلاح في صنعاء أول شركة سعودية تقلص دوام موظفيها إلى 4 أيام أسبوعياً براتب كامل.. شاهد ردة فعلهم أبل تطلق هواتف آيفون 16 بشريحة ذكاء اصطناعي .. ما مميزاتها؟ أفراد لواء عسكري في تعز يحتلون شقق سكنية ويرفضون الإخلاء رغم أوامر المحكمة وناشطة تناشد الجميع: انقذوا أهلي ”شاهد” طيران بلقيس تطالب بتشكيل لجنة رئاسية عاجلة وتصف وزير النقل بالمتشنج وتلوح بورقتها القوية ”إفلاس بنك اليمن الدولي”.. أول بيان للبنك يكشف الحقيقة ولماذا يواجه أزمة سيولة؟ العراق يتدخل بشكل حاسم وينقذ اليمن من ضربة سعودية كادت تخسره التأهل

ليس الضغط الدولي .. مسؤول في التحالف العربي يكشف السبب الأهم والأخطر الذي منع تحرير ميناء الحديدة من الحوثيين!

كشف مسؤول في التحالف العربي لدعم الشرعية اليمنية، السبب الأهم والأخطر الذي منع التحالف وقوات الشرعية، من تحرير ميناء الحديدة، من سيطرة المليشيات الحوثية التابعة لإيران.

في التفاصيل، قال الكاتب والباحث السياسي عبدالسلام محمد، رئيس مركز أبعاد للدراسات: "ذات مرة تحدثت إلى مسئول في التحالف العربي ، وسألته عن أهم أسباب عدم السماح لقوات التحالف السيطرة على ميناء الحديدة".

وأضاف: "ذكر إلى جانب الضغط الدولي بالذات الأوربي الأمريكي سببا يمكن أن يكون مبررا كافيا لإيقاف معركة الحديدة".

وتابع:"قال لي : لدينا معلومات أن الحوثي لغم ميناء الحديدة بالكامل وينوي تدميره لتجويع اليمنيين ..!!".

وقال الكاتب: "اليوم تقول المعلومات أن إسرائيل دمرت ميناء الحديدة ، فهل استدعى الحوثي الصهاينة لينفذوا سياسة التجويع التي كان يخطط لها من قبل ؟".

وأشار إلى أن مليشيات السلالة الكهنوتية التابعة لإيران "إما أن تبقى كل مقدرات الدولة بيدهم وينهبون كل العائدات دون دفع حتى الرواتب ، أو يدمرون كل شيء .. في النهاية سياسة تجويع الشعوب استراتيجية إيرانية لقتل أكبر عدد ممكن بالجوع والمرض وإهانة وتفكيك الأسر والمجتمع والسيطرة على عقول الجوعى".

وشدد الكاتب على وجود "مقاومة سياسة التجويع التي ينفذها الحوثي سواء بيده أو بيد إيران أو بيد إسرائيل، فالجميع لا يرون في الشعب اليمني سوى أعداء محتملين لهم، ولذلك يقتلونهم بالحرب والجوع !".

وفي العام 2018، وصلت قوات الشرعية المدعومة من التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية إلى أبواب مدينة الحديدة، قبل أن تتراجع تلك القوات وتبقي على السيطرة الحوثية على المدينة والميناء، بما عُرف باتفاق استوكهولم، الذي صاغته الأمم المتحدة ووقعت عليه الشرعية والحوثيون.

وفي حين التزمت الشرعية ببنود الاتفاق وانسحبت من المناطق التي سيطرت عليها، فقد نفضت المليشيات الحوثية الاتفاق ولم تلتزم بأي من بنوده، وعلى رأسها دفع رواتب الموظفين في مناطق سيطرتها من إيرادات الميناء.