المشهد اليمني
الأحد 8 سبتمبر 2024 03:08 صـ 5 ربيع أول 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
الجميع ينتظر.. تسريب يكشف المعالج الذي اعتمتده أبل في آيفون 16 عودة سعود آل سويلم إلى النصر تثير المخاوف.. ورفض قرار لبن نافل في الهلال وخيبة أمل لجمهور الزعيم مقيم بالسعودية يقتل زوجته ووالدتها في مكة المكرمة.. والكشف عن جنسيته عاجل.. اتحاد غرب آسيا يقصي منتخب اليمن للناشئين من البطولة عاجل: جماعة الحوثي تعلن إسقاط ”ثامن” طائرة أمريكية نوع MQ_9 في أجواء محافظة مارب الشرعية تدين اقتحام منزل شيخ وقيادي بارز بحزب الإصلاح في صنعاء أول شركة سعودية تقلص دوام موظفيها إلى 4 أيام أسبوعياً براتب كامل.. شاهد ردة فعلهم أبل تطلق هواتف آيفون 16 بشريحة ذكاء اصطناعي .. ما مميزاتها؟ أفراد لواء عسكري في تعز يحتلون شقق سكنية ويرفضون الإخلاء رغم أوامر المحكمة وناشطة تناشد الجميع: انقذوا أهلي ”شاهد” طيران بلقيس تطالب بتشكيل لجنة رئاسية عاجلة وتصف وزير النقل بالمتشنج وتلوح بورقتها القوية ”إفلاس بنك اليمن الدولي”.. أول بيان للبنك يكشف الحقيقة ولماذا يواجه أزمة سيولة؟ العراق يتدخل بشكل حاسم وينقذ اليمن من ضربة سعودية كادت تخسره التأهل

كارثة في صنعاء: انهيار سور مدرسة يودي بحياة طالبتين ويصيب أربع أخريات!

سور المدرسة
سور المدرسة

كشفت مصادر محلية عن حادث مؤسف وقع في العاصمة اليمنية صنعاء، حيث انهار سور إحدى المدارس، ما أدى إلى سقوط ضحايا بين الطلاب.

الحادثة وقعت في مدرسة "شهداء جدر" الواقعة في منطقة جدر بمديرية بني الحارث شمال العاصمة صنعاء.

ووفقاً للمصادر، أسفر الانهيار عن وفاة طالبتين وإصابة أربع أخريات بجروح متفاوتة. الحادث وقع عند سور المدرسة الكائن في عمارة مواطن في القرية القديمة خلف المستشفى اليمني المصري.

تم نقل الطالبات المصابات إلى المستشفى لتلقي العلاج اللازم، فيما تسود حالة من الحزن والأسى بين أهالي المنطقة وأولياء الأمور.

يُذكر أن الجهات المعنية بدأت تحقيقاً فورياً لمعرفة أسباب الانهيار والتأكد من مدى سلامة المباني المدرسية في المنطقة.

ووجهت السلطات المحلية بضرورة إجراء فحص شامل لكافة المباني المدرسية والتأكد من استيفائها لمعايير السلامة العامة.

تجدر الإشارة إلى أن هذا الحادث يسلط الضوء على الحاجة الملحة لتحسين البنية التحتية للمؤسسات التعليمية في اليمن، وضمان بيئة آمنة للطلاب والمعلمين على حد سواء.