المشهد اليمني
الأحد 8 سبتمبر 2024 03:16 صـ 5 ربيع أول 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
الجميع ينتظر.. تسريب يكشف المعالج الذي اعتمتده أبل في آيفون 16 عودة سعود آل سويلم إلى النصر تثير المخاوف.. ورفض قرار لبن نافل في الهلال وخيبة أمل لجمهور الزعيم مقيم بالسعودية يقتل زوجته ووالدتها في مكة المكرمة.. والكشف عن جنسيته عاجل.. اتحاد غرب آسيا يقصي منتخب اليمن للناشئين من البطولة عاجل: جماعة الحوثي تعلن إسقاط ”ثامن” طائرة أمريكية نوع MQ_9 في أجواء محافظة مارب الشرعية تدين اقتحام منزل شيخ وقيادي بارز بحزب الإصلاح في صنعاء أول شركة سعودية تقلص دوام موظفيها إلى 4 أيام أسبوعياً براتب كامل.. شاهد ردة فعلهم أبل تطلق هواتف آيفون 16 بشريحة ذكاء اصطناعي .. ما مميزاتها؟ أفراد لواء عسكري في تعز يحتلون شقق سكنية ويرفضون الإخلاء رغم أوامر المحكمة وناشطة تناشد الجميع: انقذوا أهلي ”شاهد” طيران بلقيس تطالب بتشكيل لجنة رئاسية عاجلة وتصف وزير النقل بالمتشنج وتلوح بورقتها القوية ”إفلاس بنك اليمن الدولي”.. أول بيان للبنك يكشف الحقيقة ولماذا يواجه أزمة سيولة؟ العراق يتدخل بشكل حاسم وينقذ اليمن من ضربة سعودية كادت تخسره التأهل

”صاعقة تُشعل حريقاً في ”يمن اف ام”: الإذاعة تُعلن حالة الطوارئ!”

يمن اف ام
يمن اف ام

تعرض مقر إذاعة "يمن اف ام" بمدينة صنعاء، اليوم الثلاثاء 23 يوليو 2024، لضربة صاعقة رعدية قوية أدت إلى توقف بث الإذاعة بشكل مؤقت.

وأوضح الإعلامي محمد الداهية، في منشور على صفحته الرسمية بموقع فيسبوك، أن الصاعقة ضربت مقر الإذاعة، الواقع بالقرب من جولة فلسطين، في تمام الساعة الواحدة و 15 دقيقة ظهراً، ما تسبب بأضرار في أجهزة البث وتوقفها عن العمل.

وأضاف الداهية أن "البث في محافظة صنعاء سيعود تدريجياً خلال ساعات"، بينما سيتطلب عودة البث في باقي المحافظات "من 48 إلى 72 ساعة".

وأشار إلى أن "برامج الإذاعة ستتوقف مؤقتاً لحين إصلاح الأعطال بالكامل".

وتوجه الداهية بالشكر للمتابعين على "متابعتهم الدائمة لموجة الأف ام الأولى في اليمن"، مؤكداً أن الإذاعة ستُبقيهم على اطلاع دائم بالتطورات.

وتعدّ هذه الحادثة الثانية من نوعها خلال الأسبوع الجاري، حيث تعرضت محطة إذاعية أخرى في محافظة إب لقصف صاعقة رعدية أدت إلى توقف بثها أيضاً.

وتُعدّ الصواعق الرعدية من الظواهر الطبيعية الخطيرة التي تُسبب أضراراً مادية وبشرية جسيمة في حال التعرض المباشر لها.

ويُنصح باتباع إرشادات السلامة عند حدوث عواصف رعدية، مثل البقاء داخل المنازل وتجنب الوقوف في الأماكن المفتوحة، والابتعاد عن الأجهزة الكهربائية، وعدم استخدام الهاتف المحمول.