المشهد اليمني
الأحد 8 سبتمبر 2024 03:16 صـ 5 ربيع أول 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
الجميع ينتظر.. تسريب يكشف المعالج الذي اعتمتده أبل في آيفون 16 عودة سعود آل سويلم إلى النصر تثير المخاوف.. ورفض قرار لبن نافل في الهلال وخيبة أمل لجمهور الزعيم مقيم بالسعودية يقتل زوجته ووالدتها في مكة المكرمة.. والكشف عن جنسيته عاجل.. اتحاد غرب آسيا يقصي منتخب اليمن للناشئين من البطولة عاجل: جماعة الحوثي تعلن إسقاط ”ثامن” طائرة أمريكية نوع MQ_9 في أجواء محافظة مارب الشرعية تدين اقتحام منزل شيخ وقيادي بارز بحزب الإصلاح في صنعاء أول شركة سعودية تقلص دوام موظفيها إلى 4 أيام أسبوعياً براتب كامل.. شاهد ردة فعلهم أبل تطلق هواتف آيفون 16 بشريحة ذكاء اصطناعي .. ما مميزاتها؟ أفراد لواء عسكري في تعز يحتلون شقق سكنية ويرفضون الإخلاء رغم أوامر المحكمة وناشطة تناشد الجميع: انقذوا أهلي ”شاهد” طيران بلقيس تطالب بتشكيل لجنة رئاسية عاجلة وتصف وزير النقل بالمتشنج وتلوح بورقتها القوية ”إفلاس بنك اليمن الدولي”.. أول بيان للبنك يكشف الحقيقة ولماذا يواجه أزمة سيولة؟ العراق يتدخل بشكل حاسم وينقذ اليمن من ضربة سعودية كادت تخسره التأهل

الرعب يدب مجددًا في أوساط المجلس الانتقالي.. وإعلان قوي لقبائل أبين بشأن المختطف المقدم عشال

عشال
عشال

أعلنت قبائل محافظة أبين، جنوبي اليمن، عن تشكيل لجنة تحضيرية لمليونية جديدة تضامنية مع المختطف لدى قوات الانتقالي بالعاصمة المؤقتة عدن، علي عشال الجعدني.

جاء ذلك خلال إجتماع مشائخ الجعادنه برئاسة الشيخ "حيدره علي جبران" والشيخ "علي عوض ناصر" والشيخ "علي ناصر عوض"، بحسب بيان للقبائل.

وأقر الاجتماع تشكيل اللجنة التحضيرية لمليونية المقدم علي عشال الجعدني من الأسماء التالية:
1- ناصر محمد جبران رئيس اللجنة
2- مقبل علي مسود الناطق الرسمي للمليونية
3- ناصر محمد عزان مسؤول اعلامي في الميدان

كما أقر الاجتماع تكليف مشائخ الجعادنة لاختيار بقية الاعضاء من كل المناطق وإختيار مندوبين لهم من كل المحافظات الجنوبية لتحديد موعد المليونية واختيار لجانها.

وتثير دعوات تنظيم مليونية عشال في عدن، الرعب والترقب في صفوف قيادات المجلس الانتقالي، التي تقول إن هناك محاولة لحرف القضية عن مسارها، والتآمر على الجنوب ومنجزات المجلس الانتقالي، بحسب زعمها.

وسبق وأن منعت قوات الانتقالي، قبائل أبين من تنظيم مليونية كانت مقررة قبل أيام، وحالت دون تدفق الجماهير كاملة إلى عدن.

واختُطف المقدم عشال الجعدني، من حي التقنية بمدينة عدن، يوم 12 يوليو الفائت، ومنذ ذلك الحين، وهو مخفي قسريا، في حين تقول إدارة أمن عدن، أن المتهم بخطفه "سميح عيدروس النورجي"، فر من العدالة بعدما كانت أجهزة الأمن الموالية للمجلس الانتقالي قد ألقت القبض عليه ثم أطلقت سراحه بذريعة عدم اكتمال الأدلة.