المشهد اليمني
الإثنين 9 سبتمبر 2024 11:21 صـ 6 ربيع أول 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل

اول تحرك حوثي لمنع نجل الرئيس السابق أحمد علي صالح من العمل السياسي


طالبت المليشيا الحوثية من الوسيط العماني سرعة التدخل لمنع نجل الرئيس الراحل علي عبدالله صالح صالح من العودة للعمل السياسي .
وقالت مصادر مقربة للمشهد اليمني ان الحوثيين تواصلوا بالوسيط العماني بصورة عاجلة لإيصال رسالة إلى الخارجية الإماراتية لمنع السماح للسفير أحمد علي عبد الله صالح من العمل السياسي خوفا من سحب البساط على الحوثيين وبقائه في دولة الإمارات كالاجىء سياسي .
وأضافت المصادر ان الرسالة التي بعثتها الخارجية الحوثية للوسيط العماني تأتي في إطار تخوف المليشيا الحوثية من النفوذ الذي يمتلكه نجل الراحل صالح في الجيش اليمني .
وأكدت المصادر ان تسريح الحوثيين لقوات الجيش اليمني وخاصة قوات النخبة والتي كان يرأسها نجل الرئيس الراحل صالح وتشمل قوات الحرس الجمهوري والقوات الخاصة بالإضافة إلى قوات الأمن المركزي التي كان يديرها ابن أخيه باتت أكثر تطلعا للتحرك العسكري تحت قيادة العميد الركن أحمد علي وخاصة بعد تسريح الحوثيين لهذه الوحدات العسكرية .
وبحسب المصادر نفسها فإن التخوفات الحوثية تأتي في إطار توحد أغلب القوى السياسية اليمنية والتي باتت أكثر إدراكا ان الوحدة هي السبيل للخلاص من الحوثيين واستعادة النظام اليمني قبل ترسيخ ولايه الفقيه الإيرانية والتي تهدد اليمن ومحيطها العربي .