المشهد اليمني
الإثنين 9 سبتمبر 2024 02:01 مـ 6 ربيع أول 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل

استعدادات حوثية خطيرة في محافظة جنوبية: خنادق وأنفاق تحت الأرض!

انفاق
انفاق

كشفت مصادر مطلعة عن تحركات خطيرة لمليشيا الحوثي في محافظة الضالع، حيث أكدت المصادر قيام مليشيا الحوثي الإرهابية بحفر الخنادق والأنفاق في جبهة الفاخر شمال الضالع منذ أكثر من شهر.

هذه التحركات تثير القلق حول نوايا الجماعة الحوثية في تصعيد الصراع العسكري في المنطقة.

وأوضحت المصادر أن مليشيا الحوثي قد بدأت في تكثيف تحركاتها العسكرية والتكتيكية في المحافظة، مشيرة إلى أن الجماعة تسعى لتعزيز مواقعها الدفاعية والهجومية على حد سواء.

وقد تم رصد أعمال حفر الخنادق والأنفاق بشكل منظم ومكثف، مما يعكس استعدادات كبيرة لتحركات مستقبلية قد تكون شديدة التأثير على الوضع الأمني والعسكري في الضالع.

وفي هذا السياق، أفاد المصدر أن هناك تحركات أخرى للحوثيين في مناطق متفرقة من المحافظة، تُظهر محاولة توسيع نطاق سيطرتهم وتأمين مواقع استراتيجية.

وقد تم رصد تعزيزات عسكرية وانتشار لعناصر مسلحة في تلك المناطق، مما ينذر بمزيد من التوترات والمواجهات في المستقبل القريب.

تأتي هذه التطورات في ظل استمرار الصراع في اليمن، والذي شهد مؤخراً تصاعداً في الأعمال العدائية بين قوات الحكومة الشرعية المدعومة من التحالف العربي بقيادة السعودية، وبين مليشيا الحوثي التي تسيطر على العاصمة صنعاء وأجزاء واسعة من شمال البلاد.

وتثير هذه التحركات الحوثية في الضالع المخاوف من زيادة تعقيد المشهد الميداني، وتفاقم الأزمة الإنسانية التي يعاني منها الشعب اليمني.

من جهتها، دعت الأطراف المحلية والدولية إلى اليقظة واتخاذ الإجراءات اللازمة لمنع تصعيد الوضع في محافظة الضالع، والعمل على إيجاد حلول سياسية سلمية للأزمة اليمنية المستمرة.

وتظل الأنظار متجهة نحو التحركات الحوثية في المنطقة، والتي قد تحمل في طياتها تداعيات خطيرة على استقرار وأمن اليمن.