المشهد اليمني
الإثنين 9 سبتمبر 2024 03:13 مـ 6 ربيع أول 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل

شاهد: صواريخ الرد الإيراني التي ستضرب إسرائيل بعد تجهيزها

لقطة من الفيديو
لقطة من الفيديو

قالت وسائل إعلام إيرانية إن الصواريخ الإيرانية التي ستضرب إسرائيل باتت جاهزة للإطلاق على مواقع في إسرائيل، وذلك ردا على الهجوم الإسرائيلي الذي طال طهران فجر الأربعاء الماضي.

ونشر الإعلام الإيراني، صورا للصواريخ التي قال إنها جاهزة لضرب إسرائيل، بحسب ما نشر الصحفي الأحوازي المختص بالشأن الإيراني، محمد مجيد الأحوازي، على منصة إكس.

ومنذ ايام، تقول إيران وحرسها الثوري إن على إسرائيل الاستعداد لرد قاس وشديد، وذلك في أعقاب انتهاك السيادة الإيرانية وتوجيه ضربة في قلب العاصمة الإيرانية طهران، نتج على إثرها اغتيال زعيم حماس إسماعيل هنية الذي كان متواجدا هناك كضيف بدعوة رسمية، وتحت حماية ومسؤولية الحرس الثوري الإيراني.

والجمعة، قال الاحتلال الإسرائيلي إن جيشه في حالة تأهب قصوى، بينما عمل المسؤولون الأميركيون على تجهيز الأصول العسكرية والشركاء الإقليميين لوقف هجوم آخر يخشى البعض أن يكون "أوسع وأكثر تعقيدا" من الهجوم الإيراني في أبريل.

وفي هجوم أبريل، أطلقت إيران أكثر من 300 طائرة بدون طيار وصواريخ على إسرائيل، ولكن فقط بعد إرسال ردها إلى الدبلوماسيين مسبقا وإعطاء إسرائيل والولايات المتحدة الوقت للاستعداد، لإسقاط تلك الطائرات والصواريخ.

وفي النهاية، تم إسقاط معظم القذائف قبل أن تصل إلى "إسرائيل"، لكن الأمر قد "مختلف" هذه المرة.