المشهد اليمني
الإثنين 9 سبتمبر 2024 05:42 مـ 6 ربيع أول 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل

أول رد للرئيس العليمي على مطالب وتصعيد ”حلف قبائل حضرموت”

الرئيس العليمي بالمكلا
الرئيس العليمي بالمكلا

أعلن الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي، اليوم الأحد، عن تشكيل لجنة للوقوف على الأولويات الخدمية والإنمائية لتحقيق تطلعات أبناء المحافظة.

جاء ذلك خلال، كلمة له بمقر كلية الشرطة بحضور عضوي المجلس الدكتور عبدالله العليمي، والشيخ عثمان مجلي، ان المشروع الذي ستتقاسم تمويله الحكومة، مع السلطة المحلية، يشمل انشاء محطة للكهرباء في حضرموت الساحل، واخرى في الوادي بقدرة 50 ميجاوات لكل منهما.

واكد رئيس مجلس القيادة، تفهم المجلس والحكومة لمطالب ابناء حضرموت المشروعة، والعمل على تبنيها وتنفيذها بالشراكة مع كافة مؤسسات الدولة.

واعلن في هذا السياق توجه مجلس القيادة لتشكيل لجنة من مختلف الجهات المعنية للنزول الى محافظة حضرموت والوقوف امام اولوياتها الخدمية والانمائية، والعمل على تحققيق تطلعات ابنائها في مختلف المجالات.

جاء ذلك، بعد أيام، من تصعيد تبنته "حلف قبائل حضرموت" للمطالبة بضمان إمكانية تصدير النقط عبر ميناء المكلا دون عراقيل طارئة .

وكانت مصادر محلية بحضرموت، حذرت في تصريحات لـ" المشهد اليمني " من ان تردي البنية الخدمية في المحافظة وتجاهل الحكومة الشرعية للقضايا المطلبية والحقوقية التي حددها "حلف قبائل حضرموت " سيؤدي بالضرورة الى اعتراض القبائل لاي محاولات من قبل الحكومة لتصدير النفط عبر ميناء المكلا وهو ما سيضاعف من الازمة المالية التي تعاني منها الحكومة .

وأشارت المصادر الى أن الزيارة الأخيرة لرئيس المجلس الرئاسي الى حضرموت ولقاءاته مع مختلف الفعاليات والمكونات القبلية والسياسية بحضرموت فرضت نوع من التهدئة لكن يجب على مجلس القيادة الرئاسي الإيفاء بالتزامانه وتعهداته بتلبية مطالب حلف قبائل حضرموت وبخاصة المتعلقة بتحسين الأوضاع المعيشية والخدمية في المحافظة .