المشهد اليمني
الإثنين 9 سبتمبر 2024 05:44 مـ 6 ربيع أول 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل

الإعلان عن 17 ألف وظيفة جديدة للشباب في المحافظات الجنوبية

عدن
عدن

أعلنت قيادة مايسمى المجلس الانتقالي الجنوبي عن بشرى سارة لشباب المحافظات الجنوبية، حيث كشفت عن توفير 17 ألف وظيفة جديدة بالتعاون مع وزارة الخدمة المدنية والتامينات.

تأتي هذه الخطوة في إطار الجهود المبذولة لرفد مؤسسات الدولة بالكوادر الشابة، وتفعيل دور الشباب في بناء المستقبل.

في لقاء هام جمع بين رئيس الجمعية الوطنية للمجلس الانتقالي الجنوبي الدكتور علي الكثيري ووزير الخدمة المدنية، تم بحث الإجراءات التنفيذية التي ستتخذها الوزارة لاستيعاب هذه الوظائف الحكومية الجديدة.

تأتي هذه المبادرة بناءً على توجيهات رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي عيدروس الزُبيدي، الذي أكد على ضرورة دعم الشباب وفتح آفاق جديدة لهم في سوق العمل.

وأعرب الدكتور علي الكثيري عن تفاؤله بهذه الخطوة، مؤكدًا أنها ستسهم بشكل كبير في تقليل نسبة البطالة بين الشباب، وتعزيز الاقتصاد المحلي من خلال رفد المؤسسات الحكومية بكوادر مؤهلة ومتحمسة للمشاركة في بناء الوطن.

من جانبه، أوضح وزير الخدمة المدنية أن الوزارة ستعمل على تنفيذ الإجراءات المطلوبة بأسرع وقت ممكن لضمان استيعاب هذه الوظائف الجديدة، مشيرًا إلى أن هذا التعاون بين المجلس الانتقالي الجنوبي والوزارة يعكس التزام الحكومة بتحقيق التنمية المستدامة والشاملة في جميع المحافظات الجنوبية.

تهدف هذه المبادرة إلى تحسين الوضع الاقتصادي والاجتماعي للشباب في المحافظات الجنوبية، وتؤكد على الدور المحوري الذي يلعبه الشباب في تحقيق التنمية والاستقرار. وتأتي هذه الخطوة كجزء من استراتيجية شاملة لتطوير البنية التحتية والارتقاء بمستوى الخدمات العامة في الجنوب.