المشهد اليمني
الإثنين 16 سبتمبر 2024 10:16 مـ 13 ربيع أول 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
سعودية تتوج بلقب ملكة جمال دبي 2024 .. شاهد من تكون؟ أبوراس يحذر من تقسيم اليمن: مليشيات الحوثي ترسخ مسار التقسيم مشاهدة مباراة الاهلي وبرسبوليس رابط بث مباشر وبدون تقطع ابطال اسيا للنخبه بعد العثور على جثة طفل.. إب تشهد مسلسلًا من الوفيات الغامضة داخل السيارات! وساطة قوية لإنقاذ رقبة سمية العاضي من الإعدام أول تحرك عسكري أمريكي إسرائيلي مشترك ضد الحوثيين بعد الهجوم بالصاروخ الباليستي على تل أبيب عاجل: مهمة الاتحاد الأوربي بالبحر الأحمر تعلن نجاح سحب السفينة اليونانية ”سونيون” دون أي تسرب نفطي عبر البث المباشر.. مشاهدة مباراة الأهلي السعودي أمام برسبوليس الإيراني بجودة HD بدون تقطيع اليابان تضع لمساتها في اليمن: مشروع ضخم يعيد الحياة ! شاهد: السعودية تعلن العمل لبناء أول محطة لإنتاج الطاقة النووية في المملكة طارق صالح في عدن يلتقي عيدروس الزبيدي ووفد من المجلس الانتقالي.. والإعلان عن تحرك مشترك مهم بدون تقطيع .. بث مباشر لمشاهدة مباراة الغرافة القطري واستقلال طهران في دوري أبطال آسيا بجودة HD

مساعدات سعودية طارئة للمتضررين من السيول والأمطار في حجة والحديدة وتعز ”شاهد”

من المساعدات الإغاثية السعودية
من المساعدات الإغاثية السعودية

قدّم مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية أمس الأول, مساعدات إنسانية طارئة لإغاثة المتضررين من السيول والأمطار التي ضربت مؤخرًا محافظات حجة والحديدة وتعز.

وشملت المساعدات المقدمة على 5،535 سلة غذائية و1،580 خيمة و 1،356 حقيبة إيوائية، استفاد منها 46،825 فردًا، وذلك بهدف توفير الاحتياجات الغذائية والإيوائية العاجلة للمتضررين من السيول والأمطار جراء الحالة الجوية التي ضربت المحافظات الثلاثة، كما أن ذلك يدخل ضمن خطة للطوارئ يتم تنفيذها بشكل سنوي بالتنسيق مع الشركاء في المحافظات التي تتأثر بالكوارث الطبيعية.

إلى ذلك، أكد عضو مجلس القيادة الرئاسي عثمان مجلي أن مجلس القيادة والحكومة سيبذلان كل الجهود المتاحة للتخفيف من معاناة المتضررين في المناطق المنكوبة بالتعاون مع المملكة العربية السعودية ممثلة بمركز الملك سلمان للإغاثة، معبرًا عن شكره الجزيل للمملكة على دورها المشرف واستجابتها العاجلة للتخفيف من وطأة الكارثة الطبيعية التي ضربت محافظات حجة والحديدة وتعز.

ويأتي ذلك امتداداً للجهود الإغاثية والإنسانية التي تقدمها المملكة العربية السعودية عبر ذراعها الإنساني مركز الملك سلمان للإغاثة؛ لمساعدة الشعب اليمني بمختلف الأزمات والمحن. وفقا لوكالة الأنباء السعودية واس.

والأربعاء الماضي، أعلن صندوق الأمم المتحدة للسكان، نزوح وتشرد آلاف العائلات جراء سيول ضربت 3 محافظات غربي اليمن.

وقال الصندوق الأممي، في بيان صدر عن مكتبه باليمن: "أوضاع إنسانية مأساوية تعيشها محافظات ‎الحديدة وريمة والمحويت، منذ مساء الثلاثاء، نتيجة سيول الأمطار الغزيرة، حيث نزحت وتشردت آلاف العائلات".

وأضاف: "السيول تسببت في وفاة وإصابة العشرات ودمار وتضرر آلاف المنازل والمزارع والممتلكات، فضلا عن تضرر الطرقات وصعوبة الوصول الإنساني للمتضررين".

وأشار البيان، إلى أنه يتم "تسخير الموارد المتاحة للإغاثة الطارئة، بالتزامن مع رفع مستوى الاستجابة العاجلة للمتضررين رغم صعوبة الوصول بفعل تضرر الطرقات".