المشهد اليمني
الإثنين 16 سبتمبر 2024 10:21 مـ 13 ربيع أول 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
سعودية تتوج بلقب ملكة جمال دبي 2024 .. شاهد من تكون؟ أبوراس يحذر من تقسيم اليمن: مليشيات الحوثي ترسخ مسار التقسيم مشاهدة مباراة الاهلي وبرسبوليس رابط بث مباشر وبدون تقطع ابطال اسيا للنخبه بعد العثور على جثة طفل.. إب تشهد مسلسلًا من الوفيات الغامضة داخل السيارات! وساطة قوية لإنقاذ رقبة سمية العاضي من الإعدام أول تحرك عسكري أمريكي إسرائيلي مشترك ضد الحوثيين بعد الهجوم بالصاروخ الباليستي على تل أبيب عاجل: مهمة الاتحاد الأوربي بالبحر الأحمر تعلن نجاح سحب السفينة اليونانية ”سونيون” دون أي تسرب نفطي عبر البث المباشر.. مشاهدة مباراة الأهلي السعودي أمام برسبوليس الإيراني بجودة HD بدون تقطيع اليابان تضع لمساتها في اليمن: مشروع ضخم يعيد الحياة ! شاهد: السعودية تعلن العمل لبناء أول محطة لإنتاج الطاقة النووية في المملكة طارق صالح في عدن يلتقي عيدروس الزبيدي ووفد من المجلس الانتقالي.. والإعلان عن تحرك مشترك مهم بدون تقطيع .. بث مباشر لمشاهدة مباراة الغرافة القطري واستقلال طهران في دوري أبطال آسيا بجودة HD

بعد أيام من تشكيلها ”حكومة التغيير والبناء” الحوثية بصنعاء تباشر عملها بالاستماع لأقوال ”مالك الأشتر” وتصدر أول قرار!!

الرهوي
الرهوي

فيما المواطنون والموظفون بمناطق سيطرة المليشيات، يترقبون تباشير انفراجة اقتصادية، باشرت ما تسمى بحكومة التغيير والبناء الحوثية الجديدة، بالعاصمة المختطفة صنعاء، أعمالها اليوم في أول اجتماع لها، بالاستماع إلى مقتطفات من أقوال مالك الأشتر النخعي، المقدس لدى الجماعات الشيعية.

جاء ذلك في اجتماعها اليوم، برئاسة أحمد غالب الرهوي، بعد ايام من تشكيلها، تحت مسمى "التغيير والبناء" ضمن ما أطلق عليه عبدالملك الحوثي زعيم المليشيات، بالتغيير الجذري.

وبعد الاستماع لأقوال الأشتر ومقتطفات من كلام حسين الحوثي، وأسرة بدر الدين الحوثي، جددت "حكومة التغيير والبناء" ولاءها المطلق لعبدالملك الحوثي، وقالت إنها تتكئ على موجهاته "بتحقيق التغيير والبناء في الأداء المؤسسي ومستوى تقديم الخدمات العامة للمواطنين".

وقالت وسائل إعلام الحوثيين، إن حكومة الانقلاب السلالية الجديدة "شكلت فريق عمل وزاري وفني مساعد لإعداد مشروع البرنامج العام للحكومة في أسرع وقت ممكن، ورفعه إلى الاجتماع المقبل للحكومة للمناقشة والإقرار تمهيداً لإحالته إلى مجلس النواب للمناقشة والإقرار".

وفي حين لم تقدم الجماعة الحوثية عبر حكومتها السابقة أي إنجازات أو خدمات للمواطنين والموظفين المقطوعة رواتبهم منذ أكثر من سبع سنوات، فقد تعهدت الحكومة الجديدة بأنها ستواصل السير على "ما أنجزته الحكومة السابقة لتحقق مكاسب إضافية".

وشددت على أهمية أن تكون "النية" صافية لتحقيق التغيير.

وأشات الحكومة الحوثية الجديدة بما حققته الحكومة الحوثية السابقة، من حفاظ على المؤسسات، وقواعد للبناء والتغيير وما وصفتها بالمكاسب.