المشهد اليمني
الإثنين 16 سبتمبر 2024 10:14 مـ 13 ربيع أول 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
سعودية تتوج بلقب ملكة جمال دبي 2024 .. شاهد من تكون؟ أبوراس يحذر من تقسيم اليمن: مليشيات الحوثي ترسخ مسار التقسيم مشاهدة مباراة الاهلي وبرسبوليس رابط بث مباشر وبدون تقطع ابطال اسيا للنخبه بعد العثور على جثة طفل.. إب تشهد مسلسلًا من الوفيات الغامضة داخل السيارات! وساطة قوية لإنقاذ رقبة سمية العاضي من الإعدام أول تحرك عسكري أمريكي إسرائيلي مشترك ضد الحوثيين بعد الهجوم بالصاروخ الباليستي على تل أبيب عاجل: مهمة الاتحاد الأوربي بالبحر الأحمر تعلن نجاح سحب السفينة اليونانية ”سونيون” دون أي تسرب نفطي عبر البث المباشر.. مشاهدة مباراة الأهلي السعودي أمام برسبوليس الإيراني بجودة HD بدون تقطيع اليابان تضع لمساتها في اليمن: مشروع ضخم يعيد الحياة ! شاهد: السعودية تعلن العمل لبناء أول محطة لإنتاج الطاقة النووية في المملكة طارق صالح في عدن يلتقي عيدروس الزبيدي ووفد من المجلس الانتقالي.. والإعلان عن تحرك مشترك مهم بدون تقطيع .. بث مباشر لمشاهدة مباراة الغرافة القطري واستقلال طهران في دوري أبطال آسيا بجودة HD

تعميم هام من وزارة الأوقاف لخطباء المساجد

وجهت وزارة الأوقاف والإرشاد تعميمًا مهمًا لخطباء المساجد، طالبتهم من خلاله بتوحيد خطبة الجمعة القادمة.

وطالب وزير الأوقاف، خطباء المساجد بإدانة الهجوم الآثم على قوات الجيش في مودية والتأكيد على حرمة الدماء المعصومة.

وفيما يلي نص التعميم:

الإخوة/ مديرو عموم مكاتب الأوقاف والإرشاد في المحافظات المحترمون
الإخوة/ خطباء المساجد والدعاة والمرشدون المحترمون
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته...وبعد،،،

▪︎ الموضوع: إدانة الهجوم الآثم على قوات الجيش في مودية والتأكيد على حرمة الدماء المعصومة.
بالإشارة إلى الموضوع أعلاه، وعطفًا على تعاميم سابقة تحث على الدعوة إلى الإعلاء من قيمة الحياة والتأكيد على حرمة الدماء المعصومة، وتعليقًا على الهجوم الدموي الآثم الذي وقع يوم الجمعة الماضي في مديرية مودية بمحافظة أبين مستهدفًا ثكنة عسكرية ما أسفر عن استشهاد وجرح العديد من جنودنا البواسل، فإنه يجدر بنا التحذير في خطب الجمعة وعبر منابر التوجيه والإرشاد من مغبة المضي في طريق الضلال والعنف واستباحة الدماء المعصومة، كون ذلك من كبائر الذنوب والإفساد في الأرض ومن الظلم الذي حرّمه الله على نفسه وجعله محرّمًا بين عباده؛ إذ يقول الله عز وجل: "مِنْ أَجْلِ ذَلِكَ كَتَبْنَا عَلَى بَنِي إِسْرَائِيلَ أَنَّهُ مَنْ قَتَلَ نَفْسًا بِغَيْرِ نَفْسٍ أَوْ فَسَادٍ فِي الْأَرْضِ فَكَأَنَّمَا قَتَلَ النَّاسَ جَمِيعًا وَمَنْ أَحْيَاهَا فَكَأَنَّمَا أَحْيَا النَّاسَ جَمِيعًا وَلَقَدْ جَاءَتْهُمْ رُسُلُنَا بِالْبَيِّنَاتِ ثُمَّ إِنَّ كَثِيرًا مِنْهُمْ بَعْدَ ذَلِكَ فِي الْأَرْضِ لَمُسْرِفُونَ"، وقد روى ابن ماجة من حديث البراء مرفوعا عن النبي صلى الله عليه وسلم أنه قال: (لزوال الدنيا أهون عند الله من قتل مؤمن بغير حق).
كما يجدر التنويه إلى ضرورة الاصطفاف مع مؤسسات الدولة لإنفاذ القانون وتحقيق الأمن وإقامة العدل واحترام الحقوق وفي مقدمتها الحق في الحياة وفي سلامة الإنسان الجسدية والمعنوية ورفض المساس بكرامته، لأن الله يقول: "وَلَقَدۡ كَرَّمۡنَا بَنِيٓ ءَادَمَ وَحَمَلۡنَٰهُمۡ فِي ٱلۡبَرِّ وَٱلۡبَحۡرِ وَرَزَقۡنَٰهُم مِّنَ ٱلطَّيِّبَٰتِ وَفَضَّلۡنَٰهُمۡ عَلَىٰ كَثِيرٖ مِّمَّنۡ خَلَقۡنَا تَفۡضِيلٗا".
الرحمة والخلود للشهداء الأبرار والشفاء للجرحى.
وحسبنا الله ونعم الوكيل
بارك الله جهودكم

د. محمد بن عيضة شبيبة
وزير الأوقاف والإرشاد