المشهد اليمني
الخميس 12 سبتمبر 2024 08:19 مـ 9 ربيع أول 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
بعد فضيحة مطار صنعاء.. طيران اليمنية تنسى حقائب المسافرين في القاهرة وتبلغهم بعد وصولهم مطار عدن! أول تعليق للحكومة الشرعية على اختطاف الناشطة الإعلامية ”سحر الخولاني” في صنعاء ”تطورات مثيرة للقلق”.. المبعوث الأممي: جماعة الحوثي تهدد الاستقرار الإقليمي شاهد: جراح سعودي ينجح في إجراء أول زراعة كاملة للقلب بالروبوت على مستوى العالم عاجل.. المبعوث الأممي أمام مجلس الأمن: نستعد للاحتفال بمناسبة”21 سبتمبر” وأوجه دعوة للأطراف اليمنية! علماء الفلك يرصدون “وجها مبتسما” على المريخ!.. ماذا يعني ذلك؟ شاهد: نهاية مأساوية لـ”محبوب الصينيات” الوسيم أثناء الاستعراض بجسمه ضربات أمريكية مدمرة في عمق سيطرة الحوثيين بتهمة قتل 3 نساء ومعاشرتهن بعد وفاتهن في مصر.. شاهد لحظة النطق بالإعدام على ”سفاح التجمع” دعم فرنسي كبير لمجلس القيادة السنوار يبعث رسالة مكتوبة إلى رئيس دولة عربية.. من هو وماذا قال فيه؟ بعد طلاقها من زوجها.. تصرف مثير من الشيخة مهرة ابنة حاكم دبي

محادثات في الرياض بين المبعوث الأممي والسفير السعودي وسفراء الدول الخمس بمجلس الأمن بشأن اليمن

لقاء سابق
لقاء سابق

عقد المبعوث الأممي، الخاص، هانس غروندبرغ، محادثات في العاصمة السعودية الرياض مع السفير السعودي لدى اليمن، محمد سعيد آل جابر، وسفراء الدول الخمس دائمة العضوية بمجلس الأمن، بشأن تطورات الوضع في اليمن.

وقال مكتب المبعوث الأممي إلى مباحثات غرونبدرغ مع السفير السعودي، تركّزت حول جهود خفض التصعيد في اليمن في ظل التوترات الإقليمية.

كما التقى غروندبرغ أيضاً بسفراء الدول الخمس الدائمة العضوية في مجلس الأمن. وأكّد على الحاجة الملّحة إلى نهج موحد لدعم الجهود نحو عملية سياسية ووقف إطلاق النار في اليمن.

وشدد على أهمية الاستمرار في الدعوة إلى الإفراج عن موظفي الأمم المتحدة المحتجزين. وفقا لتصريح أدلى به مكتب المبعوث ، عصر اليوم، ورصده المشهد اليمني.

وكان غروندرغ، قد قال في إحاطته أمام مجلس الأمن، الخميس الماضي، إن الوضع في اليمن قد يتجه نحو التصعيد الشامل في حال استمر التوتر الإقليمي وتصاعد، وعدم التزام الأطراف اليمنية، وخصوصا مليشيات الحوثي الانقلابية التابعة لإيران، بخفض التصعيد.

وقدم المبعوث الأممي، مسارًا لحل الملف الاقتصادي في اليمن، قال إنه سيقدم مقترحه بهذا الشأن للأطراف اليمنية، على أن يتضمن حلا للانقسام النقدي في البلاد.