المشهد اليمني
الإثنين 16 سبتمبر 2024 10:19 مـ 13 ربيع أول 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
سعودية تتوج بلقب ملكة جمال دبي 2024 .. شاهد من تكون؟ أبوراس يحذر من تقسيم اليمن: مليشيات الحوثي ترسخ مسار التقسيم مشاهدة مباراة الاهلي وبرسبوليس رابط بث مباشر وبدون تقطع ابطال اسيا للنخبه بعد العثور على جثة طفل.. إب تشهد مسلسلًا من الوفيات الغامضة داخل السيارات! وساطة قوية لإنقاذ رقبة سمية العاضي من الإعدام أول تحرك عسكري أمريكي إسرائيلي مشترك ضد الحوثيين بعد الهجوم بالصاروخ الباليستي على تل أبيب عاجل: مهمة الاتحاد الأوربي بالبحر الأحمر تعلن نجاح سحب السفينة اليونانية ”سونيون” دون أي تسرب نفطي عبر البث المباشر.. مشاهدة مباراة الأهلي السعودي أمام برسبوليس الإيراني بجودة HD بدون تقطيع اليابان تضع لمساتها في اليمن: مشروع ضخم يعيد الحياة ! شاهد: السعودية تعلن العمل لبناء أول محطة لإنتاج الطاقة النووية في المملكة طارق صالح في عدن يلتقي عيدروس الزبيدي ووفد من المجلس الانتقالي.. والإعلان عن تحرك مشترك مهم بدون تقطيع .. بث مباشر لمشاهدة مباراة الغرافة القطري واستقلال طهران في دوري أبطال آسيا بجودة HD

كأنه في الأفلام.. شاب يتمسك بالحياة وسط السيول الغزيرة والأهالي ينجحون في إنقاذه بطريقة درامية (فيديو)

تمكن مواطنون، من إنقاذ شاب من موت محقق، بعد أن جرفته سيول الأمطار في محافظة إب وسط اليمن.

وقالت مصادر محلية، إن مواطنين تمكنوا، مساء السبت الماضي، من إنقاذ شاب بعد أن جرفته سيول الامطار في منطقة "سفدة" بسيل وادي بنا، شرقي محافظة إب.

ووثق مواطنون لحظة إنقاذ الشاب "محمد رزق المقلحي" الذي تمسك بشجرة في السيل بعد أن قطع السيل الذي لم يكن قويا في بدايته، غير أنه فوجئ بكميات كبيرة من السيول وهو في السيل.

وأفاد المواطنون أن الشاب المقلحي، ظل عالقا في السيل، في مشهد حابس للأنفاس، حتى قدم الأهالي وقاموا بجهود ذاتيه وبوسائل بدائية نجحت في إنقاذ الشاب من الموت.

وأشارت المصادر إلى أن الشاب كان يريد استباق كميات السيول القادمة من مناطق عدة بمديريتي النادرة والسدة والتي تصل إلى سيل وادي بنا الشهير، حيث يعاني السكان من حصار متكرر على مناطقهم أثناء الأمطار والسيول، وهو الأمر الذي يتجلى بشكل واضح بمعاناة أبناء قرية "قَذَام" بعزلة مفتاح أعلى ومناطق عدة محيطة بها، حيث يبقون لليوم التالي وأحيانا لأيام لا يستطيعون العودة لمناطقهم أو الخروج منها لقضاء حوائجهم.

وناشد أبناء قرية "قَذَام"، المغتربين من أبناء مخلافي الشعر والعود وفاعلين الخير ببناء جسر في المنطقة تفاديا لحوادث جرف السيول لمواطنين وللتخفيف من معاناتهم حيث يقومون بنقل حاجاتهم اليومية بواسطة الجمال لعدم وجود طريق إلى القرية والمناطق المحيطة بها حيث يقطن فيها أكثر من 3500 شخص، بحسب المصدر أونلاين.

وأشار الأهالي إلى أن السيول والأمطار أحدثت خرابا في عدة منازل وجرفت أراضي زراعية وتسببت بأضرار واسعة في شبكة الطرقات بمديرية النادرة وسط غياب أي دور للجهات المعنية الخاضعة للمليشيا، لفتح الطرقات والتخفيف من معاناة المواطنين.