المشهد اليمني
الإثنين 16 سبتمبر 2024 10:15 مـ 13 ربيع أول 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
سعودية تتوج بلقب ملكة جمال دبي 2024 .. شاهد من تكون؟ أبوراس يحذر من تقسيم اليمن: مليشيات الحوثي ترسخ مسار التقسيم مشاهدة مباراة الاهلي وبرسبوليس رابط بث مباشر وبدون تقطع ابطال اسيا للنخبه بعد العثور على جثة طفل.. إب تشهد مسلسلًا من الوفيات الغامضة داخل السيارات! وساطة قوية لإنقاذ رقبة سمية العاضي من الإعدام أول تحرك عسكري أمريكي إسرائيلي مشترك ضد الحوثيين بعد الهجوم بالصاروخ الباليستي على تل أبيب عاجل: مهمة الاتحاد الأوربي بالبحر الأحمر تعلن نجاح سحب السفينة اليونانية ”سونيون” دون أي تسرب نفطي عبر البث المباشر.. مشاهدة مباراة الأهلي السعودي أمام برسبوليس الإيراني بجودة HD بدون تقطيع اليابان تضع لمساتها في اليمن: مشروع ضخم يعيد الحياة ! شاهد: السعودية تعلن العمل لبناء أول محطة لإنتاج الطاقة النووية في المملكة طارق صالح في عدن يلتقي عيدروس الزبيدي ووفد من المجلس الانتقالي.. والإعلان عن تحرك مشترك مهم بدون تقطيع .. بث مباشر لمشاهدة مباراة الغرافة القطري واستقلال طهران في دوري أبطال آسيا بجودة HD

جماعة الحوثي تعلن عن اتفاق مع الاتحاد الأوروبي يسمح بدخول سفنه في البحر الأحمر

زعمت مليشيات الحوثي التابعة لإيران، التوصل إلى اتفاق مع "جهات دولية وخصوصا أوروبية" سمحت على إثره بدخول سفن البحرية الأوروبية المرور بأمان في البحر الأحمر.

وقال الناطق الرسمي للمليشيات، محمد عبدالسلام فليته، إن جماعته "سمحت لجهات دولية وخصوصا أوروبية "بسحب سفينة النفط المحترقة سونيون".

واضاف الناطق الحوثي في تصريح رصده المشهد اليمني، أن "احتراق سفينة النفط المذكورة مثال على جدية الجماعة في استهداف أي سفينة تنتهك قرار الحظر القاضي بمنع عبور أي سفينة إلى موانئ فلسطين المحتلة ".

قائلا إن ذلك "بهدف ممارسة الضغط على كيان العدو الصهيوني لوقف عدوانه على غزة".

ولم يعلق الاتحاد الأوروبي أو أية جهة دولية على حديث ناطق الحوثيين حتى اللحظة.

يأتي هذا التصريح، عقب ساعات من إعلان مهمة الإتحاد الأوروبي في البحر الأحمر، أن ناقلة النفط اليونانية سونيون M/V SOUNION ما تزال مشتعلة منذ 23 أغسطس.

وقالت المهمة عصر اليوم، في بيان تابعه المشهد اليمني، إنه تم اكتشاف حرائق في عدة مواقع على السطح الرئيسي للسفينة. لا يوجد تسرب نفطي، ولا تزال السفينة راسية ولا تنجرف.

وشددت على جميع السفن المارة في المنطقة أن تتحرك بأقصى درجات الحذر، حيث أن السفينة تشكل خطراً ملاحياً وتهديداً خطيراً وشيكاً للتلوث الإقليمي.

وقال البيان، إن القوات البحرية التابعة للاتحاد الأوروبي، تقوم بالتنسيق مع السلطات الأوروبية، بتقييم الوضع وتقف على أهبة الاستعداد لتسهيل أي مسارات عمل وقائية، لتجنب أزمة بيئية كارثية.

وأتم بأن التخفيف الناجح سوف يتطلب التنسيق الوثيق والمشاركة الفعالة من جانب الدول الإقليمية.

ونشرت صورا للسفينة التي تعرضت لهجمات حوثية الأربعاء الماضي، والنيران لا تزال مشتعلة فيها، وطافية في البحر الأحمر.

أول صور لسفينة النفط المشتعلة ”سونيون” في البحر الأحمر وإعلان عاجل لمهمة الاتحاد الأوروبي ”شاهد”