المشهد اليمني
الإثنين 16 سبتمبر 2024 12:21 مـ 13 ربيع أول 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل

الحوثيون يعرضون ركاب رحلة للخطوط اليمنية للخطر بعد دخولهم الأجواء السعودية كطيران حربي معادي


عرضت الخطوط الجوية اليمنية فرع صنعاء الذي يسيطر عليه الحوثيين ركاب رحلة الخطوط اليمنية رقم 646 التي تقلع من مطار صنعاء الى الاردن للخطر بعد دخولهم أجواء المملكة العربية السعودية كطيران حربي معادي .
وقالت مصادر مطلعة للمشهد اليمني اليوم الخميس ان الحوثيين عرضوا ركاب الخطوط الجوية اليمنية القادمين من مطار صنعاء الدولي للخطر بعد إقلاع الطائرة من العاصمة صنعاء ودخولها اجواء الخطوط المملكة العربية السعودية قبل موعد التصريح لها بساعتين والذي عرض الركاب للخطر .
وأضافت المصادر ان الرادارات في السعودية رصدت طائرة معادية بأجواء المملكة نتيجة للمخالفات الحوثية وتحريكها للطيران في غير موعدها , المجدول في الثامنة صباحا وتم إبلاغ الركاب يوم أمس بأن الرحلة ستغادر في السادسة من صباح اليوم , لكن السلطات السعودية تعاملت بحكمة مع الطائرة وتم الطلب من قائدها الرجوع إلى مطار صنعاء الدولي والتحرك في الموعد المتفق عليه بين مركز الأرصاد في جدة وصنعاء .
واكدت مصادر اخرى من ركاب الرحلة إن كابتن الطائرة أخبرهم أن رحلته لم تحصل على تصريح العبور من قبل التحالف , وان الطائرة حلقت في أجواء اليمن داخل البحر الأحمر لنحو ساعتين ثم عادت إلى مطار صنعاء وظل الركاب عالقون داخل الطائرة في المطار منذ نحو ساعتين وان رحلة الطائرة كانت مجدولة في الثامنة صباحا وتم إبلاغ الركاب يوم أمس بأن الرحلة ستغادر في السادسة من صباح اليوم.
وأكدت المصادر ان العملية الحوثية الأخيرة تهدد الخطوط الجوية اليمنية وتعرض ركابها للخطر نتيجة المحاولات الحوثية في إقحام الشركة في الحرب وارتكاب مخالفات .
وحذرت المصادر نفسها من إلزام الحوثيين لطيران الخطوط الجوية اليمنية من الخروج من مسارها المرسوم او من موعدها المحدد حتى لا تعرض الركاب للخطر .
الجدير ذكره ان ركاب الخطوط الجوية اليمنية أغلبهم مرضى عادوا إلى مطار صنعاء الدولي بأمان وتم الإنتظار في المطار حتى موعد الإقلاع مرة أخرى والعبور بسلام على الرحلة الأخيرة من مطار صنعاء الدولي إلى العاصمة الأردنية عمان .