المشهد اليمني
الإثنين 16 سبتمبر 2024 10:14 مـ 13 ربيع أول 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
سعودية تتوج بلقب ملكة جمال دبي 2024 .. شاهد من تكون؟ أبوراس يحذر من تقسيم اليمن: مليشيات الحوثي ترسخ مسار التقسيم مشاهدة مباراة الاهلي وبرسبوليس رابط بث مباشر وبدون تقطع ابطال اسيا للنخبه بعد العثور على جثة طفل.. إب تشهد مسلسلًا من الوفيات الغامضة داخل السيارات! وساطة قوية لإنقاذ رقبة سمية العاضي من الإعدام أول تحرك عسكري أمريكي إسرائيلي مشترك ضد الحوثيين بعد الهجوم بالصاروخ الباليستي على تل أبيب عاجل: مهمة الاتحاد الأوربي بالبحر الأحمر تعلن نجاح سحب السفينة اليونانية ”سونيون” دون أي تسرب نفطي عبر البث المباشر.. مشاهدة مباراة الأهلي السعودي أمام برسبوليس الإيراني بجودة HD بدون تقطيع اليابان تضع لمساتها في اليمن: مشروع ضخم يعيد الحياة ! شاهد: السعودية تعلن العمل لبناء أول محطة لإنتاج الطاقة النووية في المملكة طارق صالح في عدن يلتقي عيدروس الزبيدي ووفد من المجلس الانتقالي.. والإعلان عن تحرك مشترك مهم بدون تقطيع .. بث مباشر لمشاهدة مباراة الغرافة القطري واستقلال طهران في دوري أبطال آسيا بجودة HD

بعد مغامرة حوثية خطيرة جازفت بحياة الركاب.. تصريحات مهمة لرئيس شركة الخطوط الجوية اليمنية

ناصر قاسم
ناصر قاسم

قال رئيس مجلس ادارة شركة الخطوط الجوية اليمنية الكابتن ناصر محمود قاسم، المعين مؤخرًأ، إن الشركة سوف تتجاوز ازمتها التي تمر بها، والتي أثرت سلبا على أداء تشغيلها بشكل عام.

وطمأن الكابتن ناصر، مساء اليوم، كافة موظفي الخطوط الجوية اليمنية بأنه ومعه "كل الشرفاء لن يسمحوا بتعرض الشركة للتدمير، أو محاولات تجزئيتها، أو ضياع موظفيها مهما كانت المؤامرات والدسائيس". وفق تعبيره.

وأهاب رئيس مجلس الإدارة بكافة موظفي الشركة الوقوف صفا واحدا في جميع الادارات على مستوى الداخل والخارج مع قيادتهم، لما فيه المحافظة على الشركة وضمان استمرار عملها كشركة وطنية واحدة تمثل الجمهورية اليمنية وتخدم الشعب اليمني دون استثناء بانتمائاتهم المختلفة.

وجدد التأكيد لكافة طواقم اليمنية بأن الشركة "لن تقبل بتجزئية الشركة، وسوف تكبح كل القفزات الشيطانية المغرورة ، ولن تقبل ايضا بمن يحاول العبث بهيكلها التنظيمي ونظامها الأساسي".

يأتي هذا التصريح، عقب مغامرة لمليشيات الحوثي كادت تنتهي بكارثة بحق ركاب رحلة اليمنية صباح اليوم، بعدما أقلعت الطائرة من مطار صنعاء الواقع تحت سيطرة الحوثيين، مخالفة الموعد المحدد للإقلاع.

وسيرت مليشيات الحوثي التابعة لإيران، رحلة لطيران اليمنية صباح اليوم الخميس، من مطار صنعاء الدولي باتجاه مطار الملكة علياء بالعاصمة الأردنية عمان، وتم إرجاع الطائرة بعد دخولها الأجواء السعودية قبل الموعد المتفق عليه بساعتين.

حيث كان من المقرر انطلاق الطائرة في تمام الساعة الثامنة، لكن الحوثيين، أجبروها على الإقلاع السادسة صباحا دون تنسيق أو إخطار مع مراكز الأرصاد في الدول الأخرى التي ستعبر أجواءها، معرضة بذلك ركاب الطائرة للخطر، حيث يُعتبر دخول الطيران أجواء دولة أخرى دون تنسيق، طيرانا معاديا، وقد يسبب حوادث تصادم في الجو ويعرض حياة المئات للخطر.

وأعادت السلطات السعودية المعنية الطائرة المخالفة إلى مطار صنعاء، قبل أن تعاود الطائرة الرحلة في وقت لاحق، صباح اليوم ذاته.