المشهد اليمني
الثلاثاء 17 سبتمبر 2024 06:37 صـ 14 ربيع أول 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
”إما أنتِ أو شقيقك!”.. جريمة ابتزاز تهز اليمن وتكشف الوجه المظلم للحوثيين إطلاق سراح 5 متورطين في التخابر مع الحوثيين بالحديدة بعد تعهدات قوية دعوة عاجلة لمراجعة مكاتب الخدمة المدنية: موظفون ومتقاعدون في مرمى الاستقالة الطوعية ديون العلاج تدفع عنصراً حوثياً للانتحار.. تفاصيل صادمة من مستشفى في إب! حادث مروع يودي بحياة سائق شاحنة على طريق كربة الصحي بتعز وسط تدهور الأوضاع الإنسانية القيادي الحوثي سلطان السامعي يتهم قيادات الحوثيين بإقصاء تعز وإخفاء ساحة المولد! الحوثيون يعمقون الانقسام في اليمن بقطع مرتبات موظفي الخطوط الجوية اليمنية بالجنوب الاخبارية تكشف تفاصيل جديدة بشأن سقوط لاعب المنتخب السعودي فهد المولد من شرفة شقة في دبي ”فيديو” الرئيس الإيراني يُفاجئ العالم: ”لا نملك صواريخ فرط صوتية لنرسلها إلى اليمن”! أبين تواصل شل حركة النقل بين عدن وشبوة للمطالبة بالإفراج عن المختطف عشال حماس تحرج مليشيات الحوثي وتصدر بيانا مخالفا لرسالة نشرتها الجماعة باسم السنوار إلى عبدالملك الحوثي!! ”ليسوا بقوتهم”... أسرار سقوط صنعاء بيد الحوثيين كما يرويها وزير الدولة امين العاصمة صنعاء!

كانت تنتظر الإفراج عنه .. أسرة السياسي المختطف ‘‘محمد قحطان’’ تستنكر ما حدث بشأنه

استنكرت أسرة السياسي المختطف، لدى مليشيا الحوثي الإرهابية، محمد قحطان، على استمرار تجاهل معاناتها، وإفشال كل الصفقات التي تتضمن إطلاق سراحه.

وقالت فاطمة قحطان، ابنة السياسي المختطف، إن المدة المحددة لاستئناف الحوار لحل قضية ملف الأسرى والمختطفين التي كانت مدتها شهرين انتهت.

وأضافت قحطان، في منشور على منصة إكس: "و لكني أرى هناك صمت من جميع الأطراف أو لم يدركوا أنه نحن أصحاب القضية نعد الأيام والليالي بفارغ الصبر لنجد اليوم الذي يتم به الإفراج عن والدي وجميع المختطفين أم أنهم لم يستطيعوا أن يجدوا طريق لحلحلة ملف الأسرى والمختطفين".. متسائلة: "ما هذا الصمت ؟!!!".

وفي يوليو الماضي، انتهت مشاروات في العاصمة العمانية مسقط، حول تبادل الأسرى والمختطفين، دون إحراز أي تقدم، بسبب رفض مليشيا الحوثي الإرهابية الإفصاح عن مصير القيادي في حزب الإصلاح محمد قحطان، وأعلنت الأمم المتحدة، عن جولة جديدة بعد شهرين، لتنتهي المدة المعلن عنها دون أي تحرك بشأن الملف الإنساني الهام.