المشهد اليمني
الثلاثاء 17 سبتمبر 2024 04:56 مـ 14 ربيع أول 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
بث مباشر.. رابط مشاهدة مباراة الوصل الإماراتي وباختاكور في دوري أبطال آسيا للنخبة بدون تقطيع HD إعلان تسبب في سرقة 40 ألف ريال من حساب مواطن سعودي ”فيديو” الإمبراطور بجميع عناصره.. تشكيل الوصل الإماراتي أمام باختاكور الأوزبكستاني في دوري أبطال آسيا للنخبة الدوسري يقود الهلال وتريزيجية يقود الريان.. تشكيل الهلال والريان في منافسات دوري أبطال آسيا للنخبة الاسم مفاجأة.. الاتحاد الإفريقي يعلن حكم السوبر الإفريقي بين الأهلي والزمالك عقب فوز الأهلي السعودي على‘‘بيرسبوليس’’ الإيراني.. إعلامي رياضي: أشعر بخيبة أمل جريمة اغتيال بشعة في وضح النهار تهز مارب (اسم+صور) تطور جديد في قضية البحرينيين الموقوفين لدى السلطات اليمنية في مارب وفاة 123 شخصًا إثر انقلاب وغرق قواربهم قبالة سواحل اليمن أول تعليق للعليمي بشأن لقاء طارق صالح وعيدروس الزبيدي.. ماذا قال؟ مليشيا الحوثي تعلن رسميًا عن استعدادات لإسال مئات الآلاف من المقاتلين إلى هذه الدولة العربية بالدقيقة والثانية.. مواعيد خسوف القمر في اليمن والسعودية ومصر والعراق خلال الساعات القادمة

ستختفي قوات الجيش والانتقالي وطارق صالح.. محلل سياسي: قوة واحدة ستتقاسم النفوذ في اليمن إلى جانب مليشيا الحوثي

توقع محلل سياسي، استمرار سطوة المليشيات الحوثية، لخمس سنوات قادمة.. مشيرًا إلى أن قوتين فقط ستبسط نفوذها على أجزاء من البلاد، وتختفي بقية القوات العسكرية، بما فيها الجيش الوطني وقوات طارق صالح وقوات الانتقالي الجنوبي.

وقال رئيس مركز أبعاد للدراسات الاستراتيجية، عبدالسلام محمد: "إذا استمر هذا الوضع خمس سنوات، ستكون اليمن منقسمة بين قوتين عسكريتين فقط، هي القوات السلفية والقوات الحوثية".

وأضاف محمد، في منشور على منصة إكس: "يبدو أننا سنشاهد اختفاء كل المسميات الأخرى من جيش وطني وحراس الجمهورية وقوات الانتقالي، وغيرها من المسميات للقوات التي واجهت الحوثي بعد الانقلاب، ستكون القوات الأيدلوجية هي الأكثر فاعلية وحضور في الصراع الإقليمي".

وتساءل المحلل السياسي: "لكن يا ترى من سيمثل جيش الجمهورية اليمنية؟".