المشهد اليمني
الثلاثاء 17 سبتمبر 2024 05:03 مـ 14 ربيع أول 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
المارد يبحث عن الثأر والفارس يسعى لرقم تاريخي.. موعد مباراة السوبر الإفريقي وديربي المحروسة بين الأهلي والزمالك الابن سفير في الشرعية مقرب من ”بن مبارك” والأب رئيس مجلس القضاء لدى الحوثي (تفاصيل) بث مباشر.. رابط مشاهدة مباراة الوصل الإماراتي وباختاكور في دوري أبطال آسيا للنخبة بدون تقطيع HD إعلان تسبب في سرقة 40 ألف ريال من حساب مواطن سعودي ”فيديو” الإمبراطور بجميع عناصره.. تشكيل الوصل الإماراتي أمام باختاكور الأوزبكستاني في دوري أبطال آسيا للنخبة الدوسري يقود الهلال وتريزيجية يقود الريان.. تشكيل الهلال والريان في منافسات دوري أبطال آسيا للنخبة الاسم مفاجأة.. الاتحاد الإفريقي يعلن حكم السوبر الإفريقي بين الأهلي والزمالك عقب فوز الأهلي السعودي على‘‘بيرسبوليس’’ الإيراني.. إعلامي رياضي: أشعر بخيبة أمل جريمة اغتيال بشعة في وضح النهار تهز مارب (اسم+صور) تطور جديد في قضية البحرينيين الموقوفين لدى السلطات اليمنية في مارب وفاة 123 شخصًا إثر انقلاب وغرق قواربهم قبالة سواحل اليمن أول تعليق للعليمي بشأن لقاء طارق صالح وعيدروس الزبيدي.. ماذا قال؟

”سلطتكم ثقيلة على الناس حد الإرهاق”...قيادي حوثي يهاجم جماعته ويصف اعتقالاتهم بأنها ”ماشوسية”

محمد المقالح
محمد المقالح

شن الكاتب والسياسي وعضو اللجنة الثورية للحوثيين، محمد المقالح، هجوماً لاذعاً على جماعته، واصفاً حملات الاعتقال التي تقوم بها بأنها تعكس "نفسيات ماشوسية" تستهدف إخضاع الشعب وقهره.

وفي سلسلة تغريدات نشرت على منصة إكس، تساءل المقالح عن سبب تركز حملات الاعتقال في مناسبات الفرح سواء كانت دينية أو وطنية، في إشارة إلى حملات الاعتقال الأخيرة التي طالت ناشطين احتفالاً بثورة 26 سبتمبر. وأضاف أن هذه السلوكيات تعكس رغبة في "قهر الآخرين ومحاولة إذلالهم".

وشدد المقالح على أن سلطة الحوثيين أصبحت "ثقيلة على الناس حد الإرهاق"، حيث تتدخل في كافة جوانب الحياة اليومية من الزكاة والضرائب إلى السجون والدورات الثقافية.

وطالب الجماعة بتخفيف هذا "الشعور المجتمعي بثقلهم".

التأثير المتوقع للتصريحات:

من المتوقع أن تثير تصريحات المقالح جدلاً واسعاً داخل أوساط الحوثيين، خاصة وأنها جاءت من شخصية بارزة داخل الجماعة. كما أنها قد تعكس تزايداً في حالة الاستياء الشعبي من السياسات التي تنتهجها الجماعة.