المشهد اليمني
الأربعاء 18 سبتمبر 2024 12:44 صـ 14 ربيع أول 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
محافظ البنك المركزي الأسبق يثني على موقف مأرب في الدفاع عن مؤسسات الدولة أبين تتحرك: حملة أمنية شاملة لإعادة الأمن والاستقرار بعد تصعيد غير مسبوق صحفي سعودي يكشف سر استقرار حضرموت: خطة محكمة وطريق واضح! أول اتصال هاتفي بين ”السنوار” و ”عبدالملك الحوثي”.. ماذا طلب الأول وكيف فاجأة الأخير؟؟ نقابة الصحفيين اليمنيين تدين ”تعسفات” بحق مراسلين في شبوة وتطالب بالتدخل مجلس ”المقاومة” بقيادة ”حمود المخلافي” يزور السعودية في أقل من أسبوع... طفلان في أكياس القمامة.. ماذا يحدث في عدن؟ مؤثرة سعودية شهيرة تعانق ”دب روسي” في إحدى غابات موسكو.. شاهد النهاية تعيين قائداً أمنياً لميناء عدن وزير الاوقاف شبيبة يشيد باللقاء التاريخي.. هل يقود تحالف الزبيدي وصالح إلى استعادة الدولة؟ الناشطة ”توكل كرمان” تتوقع تحرير صنعاء من الحوثيين في هذا الموعد ‏عاجل | وزارة الصحة في لبنان تعلن ارتفاع المصابين في انفجارات أجهزة الاتصال إلى 4000 و 11 قتيل

دعم فرنسي كبير لمجلس القيادة

أكدت فرنسا، دعمها لمجلس القيادة الرئاسي، من أجل التوصل إلى حل سياسي دائم في البلاد.

وقالت السفيرة الفرنسية لدى اليمن، كاترين قرم كمون، في منشور على منصة إكس، اطلع عليه "المشهد اليمني": "تشرفت بلقائي مع فخامة السيد رشاد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي.

وأضافت أكدت مجدداً على التزام فرنسا تجاه اليمن ودعمنا لمجلس القيادة الرئاسي من أجل التوصل إلى حل سياسي دائم يلبي تطلعات الشعب اليمني".

وكان استقبل رئيس مجلس القيادة الرئاسي، الدكتور رشاد محمد العليمي، قد استقبل، الاربعاء، سفيرة الجمهورية الفرنسية كاترين قرم كمون.

وتطرق اللقاء الى العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين، والمستجدات المحلية، والتطورات الاقليمية وتداعياتها المستمرة لهجمات المليشيات الحوثية الارهابية العميلة للنظام الايراني على المنشآت النفطية، وخطوط الملاحة الدولية، بحسب وكالة "سبأ" الحكومية.

وفي اللقاء جدد رئيس مجلس القيادة الرئاسي، الاشادة بالعلاقات المتميزة بين البلدين الصديقين، وموقف الجمهورية الفرنسية المتقدم في فهم ومقاربة القضية اليمنية، متطلعا الى دور اوروبي فاعل على كافة المستويات.

و اكد العليمي، التزام مجلس القيادة الرئاسي، والحكومة بنهج السلام الشامل والعادل وفقا لمرجعياته المتفق عليها وطنيا واقليميا ودوليا، وعلى وجه الخصوص القرار 2216، وبما يضمن استعادة مؤسسات الدولة، وانهاء المعاناة الانسانية التي صنعتها المليشيات الحوثية الارهابية المدعومة من النظام الايراني.

حضر اللقاء مدير مكتب رئاسة الجمهورية الدكتور يحيى الشعيبي.