المشهد اليمني
الخميس 19 سبتمبر 2024 06:29 صـ 16 ربيع أول 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل

”ليسوا بقوتهم”... أسرار سقوط صنعاء بيد الحوثيين كما يرويها وزير الدولة امين العاصمة صنعاء!

اللواء عبدالغني جميل
اللواء عبدالغني جميل

صرح اللواء عبدالغني جميل وزير الدوله امين العاصمه صنعاء، في تغريدة نشرها عبر حسابه الرسمي على منصة "إكس" (تويتر سابقاً)، بأن مليشيا الحوثي الانقلابية لم تدخل صنعاء بقوتها العسكرية، بل نتيجة الخلافات الداخلية بين الأحزاب اليمنية.

وقال جميل في تغريدته: "لن تدخل مليشيات الحوثي الكهنوتية صنعاء بقوتهم"، مشيراً إلى أن الخلافات بين الأحزاب، وخصوصاً بين حزبي المؤتمر الشعبي العام والتجمع اليمني للإصلاح، كانت السبب الرئيسي الذي مكن الحوثيين من السيطرة على العاصمة.

وأضاف جميل قائلاً: "من أدخلهم هو خلاف الأحزاب فيما بينهم وأولهم المؤتمر والإصلاح"، مما يعزز وجهة النظر التي ترى أن الفراغ السياسي والنزاعات الداخلية سهلت على المليشيا استغلال الوضع والدخول إلى صنعاء دون مقاومة كافية.

وفي ختام تغريدته، شدد جميل على أن الحل الوحيد لإخراج مليشيا الحوثي من صنعاء هو توحد الأحزاب اليمنية ونبذ خلافاتهم، وخاصة بين المؤتمر والإصلاح.

وكتب: "الآن لن يخرجهم سوى الاتفاق فيما بينهم ونسيان ماضيهم وتوحيد صفوفهم، وأولهم الإصلاح والمؤتمر. غير كذا، يمدد الحوثي ولا يبالي".

تأتي تصريحات اللواء عبدالغني جميل في ظل استمرار الأزمة اليمنية، مع تعثر الجهود الرامية لإنهاء الحرب وإيجاد تسوية سياسية شاملة، وسط تصاعد المعاناة الإنسانية وتدهور الوضع الاقتصادي في البلاد.