المشهد اليمني
الخميس 19 سبتمبر 2024 06:31 صـ 16 ربيع أول 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل

حماس تحرج مليشيات الحوثي وتصدر بيانا مخالفا لرسالة نشرتها الجماعة باسم السنوار إلى عبدالملك الحوثي!!

نشرت حركة حماس مساء أمس، بيانا عن رسالة رئيس مكتبها السياسي يحيى السنوار، إلى زعيم المليشيات الحوثية عبدالملك الحوثي، بشأن الهجوم الصاروخي على تل أبيب والذي تبنته الجماعة الأحد.

وجاء بيان حركة حماس، بعد ساعات من نشر جماعة الحوثي على قناتها الرسمية "قناة المسيرة" ما قالت إنها رسالة السنوار غلى عبدالملك الحوثي.

بيان حماس، لم يتضمن معظم ما زعمت جماعة الحوثي أنه ورد في الرسالة.

فوفقا لما نشرته حماس على موقعها بالإنترنت، فقد أكد السنوار أن "طوفان الأقصى جاءت لتوجيه ضربة للمشروع الصهيوني في فلسطين والمنطقة".

وذكرت الحركة أن السنوار بارك في رسالته لزعيم الحوثيين الذي وصفه بـ"قائد أنصار الله عبدالملك الحوثي، وصول صواريخ أنصار الله في اليمن إلى عمق الكيان الصهيوني، متجاوزة طبقات الدفاع ومنظومات الاعتراض، متوجهًا بالشكر لأنصار الله على عاطفتهم الصادقة وإرادتهم الصلبة التي رأيناها في الميدان". حسب تعبيره.

وقال السنوار في رسالته: "إن وصول صواريخكم سيفشل خطط الاحتواء والتحييد لجبهات المقاومة، وسيجعلها أكثر تأثيراً في حسم المعركة"، مضيفًا أن "تضافر جهودنا مع المقاومة في اليمن ولبنان والعراق سيلحق الهزيمة بالعدو بدحره عن وطننا بإذن الله". وفقا لما نشرته حماس.

وأوضح السنوار "أن شعبنا الفلسطيني في غزة يتعرض لحرب إبادة جماعية وحصار وتجويع، وهو ما يتطلب من الأمة مساندتها".

وأكد رئيس المكتب السياسي أن "المقاومة بخير، مبيناً أن ما ينشره العدو من أخبار ومعلومات يأتي في إطار الحرب النفسية".

وأشار إلى أن "المقاومة تحضر نفسها لمعركة استنزاف، وستكسر إرادة العدو السياسية كما كسرت إرادته العسكرية".

ماذا أضافت مليشيات الحوثي للبيان؟

1 - "المولد النبوي وخوض المعركة سويا"

قالت جماعة الحوثي إن السنوار قال في رسالته لعبدالملك الحوثي: "يسعدني أن أكتب لكم هذه الرسالة في ذكرى المولد النبوي ونحن نخوض سوياً معركة طوفان الأقصى المباركة".

2 - المرحلة الخامسة من المشاركة

وزعمت جماعة الحوثي أن السنوار قال في رسالته: " ""لقد استيقظت فلسطين على خبر عمليتكم ضمن المرحلة الخامسة من مراحل مشاركتكم في معركة طوفان الأقصى".

3- "عملية تعيد وهج طوفان الأقصى"

الإضافة الحوثية الثالثة للرسالة، قالت الجماعة إن السنوار قال: "عمليتكم في عمق الكيان تعيد وَهَجَ معركة طوفان الأقصى وتأثيرها على قلب "تل أبيب" من جديد".

4- "أبطال الجيش اليمني والمظاهرات الأسبوعية"

أما الإضافة الحوثية الرابعة، التي لم يذكرها بيان حركة حماس الرسمي، فكانت ما أوردته الجماعة على لسان السنوار، قوله إن "أبطال الجيش اليمني العزيز أبدعوا في تطوير قدراتهم العسكرية حتى وصلت إلى عمق الكيان الغاصب".

وإضافة قوله: "أبرق بالتحية للشعب اليمني العظيم الذي ما فتئ عبر تاريخه عن نصرة شعبنا الفلسطيني وقضيته العادلة، لا تزال ميادين اليمن العزيز تشهد على موقف الشعب اليمني من قضية فلسطين أسبوعياً منذ بدأت معركة طوفان الأقصى".

تجدر الإشارة إلى أن حماس لم تنشر صورة الرسالة، إنما نشرت بيانا في خبر صحفي على مواقعها الرسمية بالإنترنت وتطبيق تليجرام، وذلك عقب ساعات من نشر جماعة الحوثي للرسالة بالإضافات المذكورة.