المشهد اليمني
الأربعاء 18 سبتمبر 2024 12:54 صـ 14 ربيع أول 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل

السنوار يبعث رسالة مكتوبة إلى رئيس دولة عربية.. من هو وماذا قال فيه؟

‏بعث رئيس المكتب السياسي لحركة "حماس" يحيى السنوار، برسالة تهنئة إلى الرئيس الجزائري عبدالمجيد تبون بمناسبة فوزه في الانتخابات الرئاسية.

وبارك السنوار تجديد ثقة الشعب الجزائري للرئيس تبون لقيادة البلاد متمنيا له التوفيق والإعانة لخدمة الجزائر وشعبها الأصيل.

وقال السنوار إنه "يبعث رسالته في ظل الملحمة البطولية التي يسجلها الشعب الفلسطيني ومقاومته بكل بسالة وصمود في معركة "طوفان الأقصى" بالرغم مما يتعرض له من حرب إبادة جماعية وهمجية الاحتلال الصهيوني النازي الذي يعادي كل مظاهر الحياة، ويقتل الإنسانية في قطاع غزة، ويعتدي على أبناء شعبنا في الضفة الغربية والقدس والداخل المحتل، في تجاوز وتحد سافر لكل القوانين والمواثيق الدولية".

وجدد رئيس حماس تثمينه للدور الجزائري في الوقوف إلى جانب الشعب الفلسطيني والدفاع عن حقوقه في المحافل الدولية، كما تطلع إلى استمرار وتطوير هذا الدور الداعم والمساند للشعب الفلسطيني في كافة المجالات لتعزيز صموده ومقاومته، وصولا لوقف العدوان الغاشم ودحر الاحتلال وتحقيق حلم الشعب بالتحرير والعودة كما تحرر الشعب الجزائري العظيم، وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة كاملة السيادة وعاصمتها القدس.

وأعلنت السلطة الوطنية للانتخابات في الجزائر فوز الرئيس عبد المجيد تبون بعهدة رئاسية ثانية بعد حصوله على 94.65% من الأصوات، حيث سجلت نتيجة الفرز داخل وخارج الجزائر 5 ملايين و630 صوتا للمرشحين الثلاثة حصل تبون على 5 ملايين و320 صوتا منها.

وأوضحت أن المرشح عبد العالي حساني شريف رئيس "حركة مجتمع السلم" حصل على 3.17% من الأصوات، في حين حصل المرشح يوسف أوشيش عن "جبهة القوى الاشتراكية" على 2.16% من الأصوات.