المشهد اليمني
الخميس 19 سبتمبر 2024 09:20 صـ 16 ربيع أول 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
خبير اتصالات يكشف مفاجأة عن أسباب انفجار أجهزة الاتصالات في لبنان «القاعدة» في اليمن وتوسيع التحالفات درجات الحرارة في اليمن اليوم الخميس عناصر حوثية تعتدي على قاضي في العاصمة صنعاء وتحتجز سيارته وأحد مرافقيه توجيهات حوثية عاجلة لقياداتهم بالتخلي عن بعض الأجهزة الإلكترونية والهواتف (أسماء) الحوثيون يختطفون قيادات مؤتمرية ومشائخ آخرون بعد دعوتهم للاحتفال بثورة 26 سبتمبر (أسماء) حزمة تدابير وإجراءات أمنية حوثية لمنع مظاهر الاحتفال بذكرى ثورة 26 سبتمبر تقرير أمريكي يكشف عن انفجار ”هاتف ”السفير الإيراني في بيروت وخطة إسرائيلية لإعادة احتلال جنوب لبنان مصادر سياسية مطلعة تكشف كواليس مباحثات المبعوث الأممي لليمن مع كبار المسئولين الايرانيين ”مفاجأة مدوية في دوري الأبطال!” 3 اعمال لو عملتها تساوي «أفضل عبادة لك عند الله».. اغتنمها في الليل تصاعد التوتر في الجبهات.. الحوثيون يخسرون ضباطًا في معارك ضارية ضد القوات الشرعية!

إحالة ‘‘بن حبتور’’ وحسين حازب وقيادات بارزة في حزب المؤتمر للمحاكمة (أسماء)

أحالت مليشيا الحوثي الإرهابية، رئيس حكومتها السابق، عبدالعزيز بن حبتور، وعددًا من وزراء حزب المؤتمر في حكومة الانقلاب، للمحاكمة بتهمة فساد.

وقال عبدالله دوبلة، مقدم برنامج من الآخر، على قناة "يمن شباب" الفضائية، الإثنين، إنه حصل على معلومات وثيقة، تكشف عن قيام مليشيا الحوثي بإحالة رئيس حكومتها السابق "عبدالعزيز بن حبتور" وعددًا من أعضاء حكومته التابعين لحزب المؤتمر الشعبي العام للمحاكمة بتهمة فساد.

وأكد البرنامج نقلا عن مصادر خاصة في العاصمة صنعاء، أن مليشيا الحوثي أحالت رئيس الحكومة السابق "بن حبتور" مع وزراء آخرين بينهم وزير التعليم العالي والبحث العلمي الموالي حسين حازب للمحاكمة بتهم فساد، واختلاس أموال.

وكشف البرنامج عن وثيقة حصل عليها، موجهة من رئيس ما يسمى بحكومة التغيير والبناء التابعة لها أحمد الرهوي، إلى ما يسمى بوزير التربية والتعليم والبحث العلمي التابع لها حسن الصعدي، تتضمن الوقف الفوري لمنح تصاريح إنشاء مؤسسات تعليم أهلية، وإحالة المستفيد من الوقائع الجنائية بإصدار التراخيص إلى القضاء لاتخاذ الاجراءات القانونية بحقهم.

وحسب الوثيقة، فقد أقرت مليشيا الحوثي منح أي تراخيص جديدة لإنشاء مدارس أو جامعات او معاهد أهلية في مناطق سيطرتها، وحمّلت "بن حبتور" والوزير السابق "حسين حازب" المسؤولية، وإحالتهم للقضاء.

وأشارت المصادر، إلى أن الاجراءات الحوثية للمحاكمة طالت كذلك وزير الصناعة السابق محمد شرف مطهر ورشيد أبولحوم، وجميعهم محسوبين على حزب المؤتمر الشعبي العام الموالي لها في صنعاء.

وذكرت المصادر ان التهم وجهت بشكل خاص للوزراء السابقين الذين عملوا معها من حزب المؤتمر الشعبي العام، مؤكدا أن المليشيا بهذا تكشف عن غدرها بحلفائها الذين عملوا معها، وكأنها تقدمهم كبش فداء لحماية فسادها.