المشهد اليمني
الجمعة 20 سبتمبر 2024 01:56 صـ 16 ربيع أول 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
مليشيا الحوثي تعتمد خطة زمنية لطمس الاحتفالات بعيد الثورة اليمنية خورمكسر تستيقظ على حدث صادم.. رجل الأعمال الفرنسي ” باشراحيل ” يختفي في نزاع على قطعة أرض! فرحة الزفاف تنقلب إلى مأساة في الحديدة نائب برلماني مقرب من الحوثيين يحذر من ”الانفجار الشعبي” ضد المليشيات ”العبث الحوثي: كيف تحولت اتهاماتهم للمنظمات الدولية إلى استجداء المساعدات؟” البنك المركزي اليمني بعدن يجمد أصول خمس شركات صرافة غير مرخصة سكان شبوة يطالبون بالإفراج عن معتقل ويحتجون على اختفائه القسري قيادي حوثي يوجه تحذيراً ناريًا لجماعته: قمعكم لاحتفالات ثورة 26 سبتمبر قد يدمر حكمكم!” صحفي يحذر من استغلال الحوثيين لـ”ستارلينك” كورقة تفاوض.. مخاوف من تكرار سيناريوهات سابقة ”صحفي يمني يشيد بأيقونة الحرية اليمنية: سحر الخولاني في مواجهة الظلم الحوثي” قصة الراديو في عهد الإمام يحيى تتكرر ...صحفي ينتقد موقف الحوثيين من ”ستارلينك” ويقارنها بما حدث مع الراديو في مشهد صادم: شاب من تعز ينهي حياته والسبب ما زال لغزاً!

التاريخ ينصف برشلونة.. تاريخ مواجهات برشلونة وموناكو في دوري أبطال أوروبا والبطولات القارية

دقائق قليلة تفصلنا عن المواجهة الأخيرة لهذه الجولة في دوري أبطال أوروبا، وتجمع هذه المباراة القوية بين كِبار أوروبا، حيث يلتقي نادي برشلونة الإسباني بنظيره نادي موناكو الفرنسي في منافسات دوي أبطال أوروبا موسم 2024، ويدخل برشلونة هذه المباراة متسلحًا بمدربه الجديد "هانز فليك" الذي قاد البلوجرانا في ست انتصارات متتالية بالدوري الإسباني منذ توليه المهمة، وفي هذا المقال نقدم لكم تاريخ المواجهات بين الفريقين.

تاريخ مواجهات برشلونة وموناكو في دوري أبطال أوروبا

في الحقيقة إن التاريخ قد نصف برشلونة في المواجهات المباشرة التي جمعت بينه وبين نادي موناكو الفرنسي، وعلى الرغم من قلة تلك المواجهات، إلا أنها جاءت لصالح البلوجرانا.

حيث كان اللقاء الأول الذي جمع بين الفريقين في العام 1993، وذلك على ملعب "كامب نو" حيث تمكن برشلونة من الفوز بهدفين دون مقابل، وكانت المباراة تقام في منافسات دوري أبطال أوروبا لهذا الموسم.

أما عن مباراة العودة فقد شهدت فوز برشلونة خارج قواعده على حساب موناكو، وذلك بهدف نظيف على ملعب "لويس الثاني" بفرنسا.

أما عن المباراة الأخيرة التي جمعت بين الفريقين فكانت في كأس جوهان جامبر، وكان ذلك يوم 12 أغسطس من العام الحالي 2024، وشهدت الفوز الأول لموناكو على حساب البلوجرانا بثلاث أهداف دون رد.

من الجدير بالذكر أن برشلونة يعتبر من الكِبار في أوروبا، ذلك لأنه استطاع أن يحقق بطولة دوري أبطال أوروبا في 6 مناسبات مختلفة، كانت الأخيرة بالعام 2015 على حساب يوفنتوس.