المشهد اليمني
الجمعة 20 سبتمبر 2024 01:48 صـ 16 ربيع أول 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
خورمكسر تستيقظ على حدث صادم.. رجل الأعمال الفرنسي ” باشراحيل ” يختفي في نزاع على قطعة أرض! فرحة الزفاف تنقلب إلى مأساة في الحديدة نائب برلماني مقرب من الحوثيين يحذر من ”الانفجار الشعبي” ضد المليشيات ”العبث الحوثي: كيف تحولت اتهاماتهم للمنظمات الدولية إلى استجداء المساعدات؟” البنك المركزي اليمني بعدن يجمد أصول خمس شركات صرافة غير مرخصة سكان شبوة يطالبون بالإفراج عن معتقل ويحتجون على اختفائه القسري قيادي حوثي يوجه تحذيراً ناريًا لجماعته: قمعكم لاحتفالات ثورة 26 سبتمبر قد يدمر حكمكم!” صحفي يحذر من استغلال الحوثيين لـ”ستارلينك” كورقة تفاوض.. مخاوف من تكرار سيناريوهات سابقة ”صحفي يمني يشيد بأيقونة الحرية اليمنية: سحر الخولاني في مواجهة الظلم الحوثي” قصة الراديو في عهد الإمام يحيى تتكرر ...صحفي ينتقد موقف الحوثيين من ”ستارلينك” ويقارنها بما حدث مع الراديو في مشهد صادم: شاب من تعز ينهي حياته والسبب ما زال لغزاً! بنك يمني يحصد جائزة عالمية ويؤكد ريادته في تمويل المشاريع الصغيرة والمتوسطة في اليمن

شاهد: قلعة القاهرة بمدينة تعز تتزين بأجمل حلة استعدادا للاحتفال الكبير بالثورة اليمنية الخالدة الـ26 سبتمبر

من قلعة القاهرة
من قلعة القاهرة

دشنت محافظة تعز، مساء اليوم، احتفالاتها بأعياد الثورة اليمنية الخالدة، الـ26 من سبتمبر والـ14 من أكتوبر، والـ 30 من نوفمبر.

وقال المحافظ نبيل شمسان، إن تعز دشنت احتفالات بأعياد الثورة اليمنية سبتمبر وأكتوبر ونوفمبر، من قلعة القاهرة النواة الأولى لمدينة تعز، والتي قام ببنائها سلطان الدولة الصليحية عبدالله الصليحي في النصف الأول من القرن السادس الهجري.

وأقامت السلطة المحلية بمحافظة تعز، مهرجانات في مدارس المحافظة وإنارة قلعة القاهرة التاريخية.

وأكد المحافظ، أن الاحتفال بذكرى الثورات اليمنية يعد تكريما وتقديرا للأدوار البطولية للأحرار والثوار الذين ضحوا بأرواحهم ودمائهم لإزالة الظلم والتخلف والعنصرية الامامية والاستعمارية إلى فضاء الجمهورية والحرية والديمقراطية والعدالة والمساواة.

وقال إن المحافظة ستشهد احتفالات مستمرة بذكرى ثورة 26 سبتمبر و14 أكتوبر و30 نوفمبر والبداية كانت صباح اليوم من مدرسة الشهيد الحكيمي ومدرسة الشهيد محمد الدرة وكذلك فعاليات ثقافية ووطنية متنوعة.

واعتبر أن الاحتفالات تعد رفضا للإمامة الجديدة والطائفية المقيتة التي أغرقت البلاد في آتون الحروب والدمار لخدمة أطماع توسعية إيرانية لا تخدم اليمنيين وبمبررات رجعية ينبغي مواجهتها والتلاحم والاصطفاف مع القيادة السياسية ممثلة برئيس مجلس القيادة الرئاسي الدكتور رشاد العليمي وأعضاء المجلس .