المشهد اليمني
الجمعة 20 سبتمبر 2024 02:03 صـ 16 ربيع أول 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
موناكو يقلب النتيجة على برشلونة ويتغلب عليه بدوري أبطال أوروبا مليشيا الحوثي تعتمد خطة زمنية لطمس الاحتفالات بعيد الثورة اليمنية خورمكسر تستيقظ على حدث صادم.. رجل الأعمال الفرنسي ” باشراحيل ” يختفي في نزاع على قطعة أرض! فرحة الزفاف تنقلب إلى مأساة في الحديدة نائب برلماني مقرب من الحوثيين يحذر من ”الانفجار الشعبي” ضد المليشيات ”العبث الحوثي: كيف تحولت اتهاماتهم للمنظمات الدولية إلى استجداء المساعدات؟” البنك المركزي اليمني بعدن يجمد أصول خمس شركات صرافة غير مرخصة سكان شبوة يطالبون بالإفراج عن معتقل ويحتجون على اختفائه القسري قيادي حوثي يوجه تحذيراً ناريًا لجماعته: قمعكم لاحتفالات ثورة 26 سبتمبر قد يدمر حكمكم!” صحفي يحذر من استغلال الحوثيين لـ”ستارلينك” كورقة تفاوض.. مخاوف من تكرار سيناريوهات سابقة ”صحفي يمني يشيد بأيقونة الحرية اليمنية: سحر الخولاني في مواجهة الظلم الحوثي” قصة الراديو في عهد الإمام يحيى تتكرر ...صحفي ينتقد موقف الحوثيين من ”ستارلينك” ويقارنها بما حدث مع الراديو

حرب الكلمات تنتهي بحضن الصلح.. كيف أوقف المحافظ لملس الأزمة التي هددت الموسم الكروي في عدن؟

الصلح بوجود محافظ عدن لملس
الصلح بوجود محافظ عدن لملس

في خطوة تعكس حرصه على توحيد الصف الرياضي في العاصمة عدن، نجح محافظ عدن أحمد حامد لملس في تهدئة الأجواء المتوترة بين رئيس اتحاد كرة القدم بعدن عبدالجبار سلام ومأمور مديرية المنصورة أحمد علي الداؤودي.

جاء هذا الصلح بعد الخلاف الذي نشب على خلفية الأحداث التي شهدتها منافسات دوري عدن، والتي وصلت إلى حد احتجاز حافلات ناديي الوحدة والشعلة من قبل الجهات الأمنية بناءً على طلب مأمور المنصورة، وذلك احتجاجاً على عدم النظر في تظلم قدمه لنادي أهلي عدن.

لقاء ودي وحضن المصالحة

وفي لقاء جمع المحافظ بالطرفين، ساد جو من الحوار البناء والتفاهم، حيث تمكن لملس من إقناع الطرفين بضرورة تغليب مصلحة الرياضة العدنية على أي خلافات شخصية.

وتوج اللقاء بلقطة مؤثرة جمعت سلام والداؤودي في حضن دافئ، معبراً عن تجاوز الخلافات السابقة وبدء صفحة جديدة في العلاقات بينهما.

الصلح خير.. الرياضة في عدن تنتظر مستقبلاً واعداً

وبهذه المصالحة، يكون محافظ عدن قد قدم نموذجاً يحتذى به في حل الخلافات بالطرق السلمية والحوار البناء. كما أن هذا الصلح يفتح الباب أمام تطوير الرياضة في عدن، حيث يمكن للجميع الآن التعاون من أجل بناء مستقبل زاهر للكرة القدم في العاصمة.