المشهد اليمني
الجمعة 20 سبتمبر 2024 04:32 صـ 17 ربيع أول 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
موناكو يقلب النتيجة على برشلونة ويتغلب عليه بدوري أبطال أوروبا مليشيا الحوثي تعتمد خطة زمنية لطمس الاحتفالات بعيد الثورة اليمنية خورمكسر تستيقظ على حدث صادم.. رجل الأعمال الفرنسي ” باشراحيل ” يختفي في نزاع على قطعة أرض! فرحة الزفاف تنقلب إلى مأساة في الحديدة نائب برلماني مقرب من الحوثيين يحذر من ”الانفجار الشعبي” ضد المليشيات ”العبث الحوثي: كيف تحولت اتهاماتهم للمنظمات الدولية إلى استجداء المساعدات؟” البنك المركزي اليمني بعدن يجمد أصول خمس شركات صرافة غير مرخصة سكان شبوة يطالبون بالإفراج عن معتقل ويحتجون على اختفائه القسري قيادي حوثي يوجه تحذيراً ناريًا لجماعته: قمعكم لاحتفالات ثورة 26 سبتمبر قد يدمر حكمكم!” صحفي يحذر من استغلال الحوثيين لـ”ستارلينك” كورقة تفاوض.. مخاوف من تكرار سيناريوهات سابقة ”صحفي يمني يشيد بأيقونة الحرية اليمنية: سحر الخولاني في مواجهة الظلم الحوثي” قصة الراديو في عهد الإمام يحيى تتكرر ...صحفي ينتقد موقف الحوثيين من ”ستارلينك” ويقارنها بما حدث مع الراديو

مليشيا الحوثي تعتمد خطة زمنية لطمس الاحتفالات بعيد الثورة اليمنية

شعار العيد 62 لثورة 26 سبتمبر
شعار العيد 62 لثورة 26 سبتمبر

أقرت مليشيا الحوثي الإرهابية خطة زمنية للاحتفال بالذكرى العاشرة لانقلابها في 21 سبتمبر، وهو ما يعكس نيتها في إلغاء أي مظاهر احتفال بالعيد الـ62 لثورة 26 سبتمبر المجيدة.

جاء ذلك في اجتماع عقدته اللجنة العليا للاحتفالات التابعة للحوثيين يوم الأربعاء، برئاسة أحمد الرهوي، رئيس الحكومة غير المعترف بها دولياً، حيث تم إقرار مشروع الاحتفالات بذكرى ما تسميه "ثورة 21 سبتمبر"، وهو اليوم الذي شهد سيطرتها المسلحة على العاصمة صنعاء.

وبحسب ما أوردته وكالة "سبأ" الحوثية، فقد أقرت اللجنة الحوثية خطة زمنية تبدأ من 21 إلى 28 سبتمبر للاحتفال بذكرى الانقلاب، وتشمل الفعاليات مناطق سيطرتهم في صنعاء وبقية المحافظات الأخرى.

هذه الخطوة تأتي في إطار مساعي المليشيا لطمس أي إشادة بثورة 26 سبتمبر المجيدة، التي تعارضها بشدة وتبدي تجاهها موقفًا عدائيًا.

وفي سياق متصل، كثفت مليشيا الحوثي من حملات القمع قبل حلول ذكرى ثورة 26 سبتمبر، حيث قامت بشن حملات اختطاف وترهيب واسعة النطاق استهدفت النشطاء السياسيين والمجتمعيين في المناطق الواقعة تحت سيطرتها.

تهدف هذه الحملة إلى تقويض أي محاولات لتنظيم فعاليات شعبية للاحتفال بالعيد الوطني، الذي تخشى المليشيا أن يتحول إلى منصة للتعبير عن رفضها وسياساتها.

تأتي هذه التطورات في ظل تفاقم الصراع الداخلي، إذ تحاول المليشيا فرض هيمنتها على الساحة السياسية والتاريخية في البلاد، وهو ما يشكل تحديًا لمواطني الجمهورية اليمنية الذين يتمسكون بذكرى ثورة 26 سبتمبر باعتبارها رمزًا لتحررهم من الاستبداد والاستعمار.