المشهد اليمني
الأحد 8 سبتمبر 2024 03:00 صـ 5 ربيع أول 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
الجميع ينتظر.. تسريب يكشف المعالج الذي اعتمتده أبل في آيفون 16 عودة سعود آل سويلم إلى النصر تثير المخاوف.. ورفض قرار لبن نافل في الهلال وخيبة أمل لجمهور الزعيم مقيم بالسعودية يقتل زوجته ووالدتها في مكة المكرمة.. والكشف عن جنسيته عاجل.. اتحاد غرب آسيا يقصي منتخب اليمن للناشئين من البطولة عاجل: جماعة الحوثي تعلن إسقاط ”ثامن” طائرة أمريكية نوع MQ_9 في أجواء محافظة مارب الشرعية تدين اقتحام منزل شيخ وقيادي بارز بحزب الإصلاح في صنعاء أول شركة سعودية تقلص دوام موظفيها إلى 4 أيام أسبوعياً براتب كامل.. شاهد ردة فعلهم أبل تطلق هواتف آيفون 16 بشريحة ذكاء اصطناعي .. ما مميزاتها؟ أفراد لواء عسكري في تعز يحتلون شقق سكنية ويرفضون الإخلاء رغم أوامر المحكمة وناشطة تناشد الجميع: انقذوا أهلي ”شاهد” طيران بلقيس تطالب بتشكيل لجنة رئاسية عاجلة وتصف وزير النقل بالمتشنج وتلوح بورقتها القوية ”إفلاس بنك اليمن الدولي”.. أول بيان للبنك يكشف الحقيقة ولماذا يواجه أزمة سيولة؟ العراق يتدخل بشكل حاسم وينقذ اليمن من ضربة سعودية كادت تخسره التأهل

بعد ”خارطة طريق” لـ ”غريفيث”.. ”غوتيريش” يتحدث عن فرصة لفرض وقف إطلاق نار مستدام في اليمن

الامين العام للامم المتحدة أنطونيو غوتيريش
الامين العام للامم المتحدة أنطونيو غوتيريش

قال الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو غوتيريش، اليوم الجمعة، أن هناك فرصة لمفاوضات بين أطرف النزاع في اليمن لتحويل اتفاق وقف النار إلى وضع مستدام.
وكشف في تصريحات صحفية، عن عقبات "لا تمكننا من تنفيذ قراراتنا بشأن وقف النزاع في اليمن".
وأعرب عن أمله في استجابة أطراف النزاع في الشرق الأوسط لدعوته بوقف إطلاق النار.
وأضاف: كلي أمل أن تستجيب أطراف النزاع في الشرق الأوسط لدعوتي بوقف إطلاق النار.
وكان المبعوث الأممي الخاص إلى اليمن، مارتن غريفيث، كشف في إحاطته بمجلس الامن، أمس الخميس، عن خارطة طريق "قابلة للتنفيذ"، قادرة على تحقيق السلام الدائم في البلاد، مؤكدا أن طرفي النزاع تسلماها.
وأشار إلى أن تفعيل الخارطة بيد أصحاب السلاح والقوة في اليمن، ومن لديهم السلطة لاتخاذ القرارات.
وقال غريفيث إن فيروس كورونا والتباطؤ الاقتصادي العالمي، يهددان بأزمات جديدة في اليمن، الذي عانى بالفعل، أكثر من أي دولة أخرى.