المشهد اليمني
الجمعة 12 يوليو 2024 10:59 صـ 6 محرّم 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
الهاشمية.. التقديس والاحتلال الناعم للمسلمين (الحلقة الأولى) استعدادات حوثية لاستئناف عمل مطار جديد رغم إغلاق مطار صنعاء الشرعية تلوح بعودة الحرب.. وتكشف مصير الوحدة اليمنية وجهة خليجية جديدة لطيران اليمنية ابتداء من هذا الموعد ضربة جديدة للحوثيين .. قرار مفاجئ من ‘‘منفذ الوديعة’’ بشأن السيارات القادمة من مناطق سيطرة المليشيات عملية عسكرية ناجحة ضد الحوثيين في عمق سيطرتهم.. وإعلان للجيش الأمريكي انفجار عنيف يهز محافظتين وسط وجنوب اليمن فجر اليوم.. ماذا حدث؟ صالة أفراح تتحول إلى مجلس عزاء عقب وفاة ‘‘شقيق العروس’’ قبيل حفل الزفاف.. مأساة جديدة في تعز مقتل مواطن عقب إدلائه بشهادته في المحكمة بشأن جريمة مماثلة وسط اليمن (صورة) انفجاران غرب مدينة المخا.. وإعلان بريطاني يكشف ما حدث البنك المركزي يطمئن المواطنين: التحويلات من الخارج مستمرة ولا توقف في تحويلات المغتربين نجم إسبانيا لامين يامال يثير الجدل بعد ظهوره بسخرية من زملائه بقميص المغرب!

تفكيك ألغام وعبوات ناسفة زرعها الحوثيين بالقرب من منازل سكنية في الحديدة

فككت الفرق الهندسية للقوات المشتركة ألغاما وعبوات ناسفة زرعتها المليشيات الحوثية قبل دحرها بالقرب من منازل المواطنين ومزارعهم شمال غرب مديرية حيس بمحافظة الحديدة.

وقال مصدر عسكري: أن الفرق تمكنت من تفكيك عددا من الألغام والعبوات الناسفة الحوثية كانت تحت الأشجار وبالقرب من منازل المواطنين وتم تفكيكها بنجاح.

وأضاف المصدر، أن العبوات الناسفة الحوثية خطيرة جدا وكانت سوف تؤدي إلى خسارة كبيرة من المدنيين ولكن تم التعامل معها من قبل الفرق الهندسية.

وتواصل الفرق الهندسية للقوات المشتركة جهودها الدؤوبة في تطهير القرى والمناطق السكنية من الألغام والعبوات الناسفة التي خلفتها المليشيات الحوثية في مختلف مناطق الساحل الغربي.