المشهد اليمني
السبت 3 أغسطس 2024 01:55 صـ 27 محرّم 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
قيادي حوثي وزوجته يلقون حتفهم في انفجار قنبلة يدوية ”مأساة في الحديدة: فتاة قاصر تُقتل بوحشية على يد أقربائها في جريمة صادمة” لمرضى السكري.. ما تأثير القرفة على سكر الدم والدهون الثلاثية؟ ”فيديو” الأمم المتحدة تفضح الحوثيين: ترحيل قسري وانتهاكات مروعة للمهاجرين الأفارقة! ”خمسة بنات ووحشية اغتصاب الأرض: قصة مؤلمة من عدن تكشفها صحفية شجاعة” 80 رصاصة وجريمة بشعة: مسلحون حوثيون يسحلون شيخًا ويقتلوه بطريقة وحشية! عاجل: دقت ساعة الصفر.. أسراب من الطائرات الأمريكية المقاتلة تنطلق إلى الشرق الأوسط وصواريخ إيرانية ضخمة في طريقها لإسرائيل معارك طاحنة بين الشرعية والحوثيين في جبهات بتار والمشاريح بالضالع بضغط سعودي أمريكي.. ضربة ”روسية” قوية للحوثيين عسكريًا وما حدث هز الجماعة! شرطة التواهي تكبد تجار المخدرات خسارة فادحة وتضبط كمية كبيرة من المواد المخدرة صراع السيطرة على النفط: حضرموت تشهد تصعيدًا غير مسبوق بقيادة حلف القبائل! ”هل باعت أسرة ”فتاة توب سنتر” دماء ابنتها؟ صحفي يكشف المستور!”

انفجاران غرب مدينة المخا.. وإعلان بريطاني يكشف ما حدث

أبلغت سفينة شحن تجارية، صباح اليوم الجمعة، عن انفجارين بالقرب منها، في البحر الأحمر.

وقالت شركة "أمبري" البريطانية للأمن البحري في ساعة مبكرة من صباح اليوم الجمعة، إن سفينة تجارية أبلغت عن انفجارين على بعد نحو 21 ميلاً بحرياً غرب المخا باليمن.

وأبلغت السفينة شركة "أمبري" بأن "صاروخاً" سقط في الماء فيما انفجر آخر في الهواء، وأضافت أن الانفجارين وقعا ضمن مسافة نصف ميل بحري من السفينة.

وجاء في مذكرة من "أمبري" أن "السفينة لم تكن تفعّل نظام تحديد الهوية الآلي الخاص بها في ذلك الوقت".

وتعمل "أمبري" على فحص مدى ارتباط السفينة بالجهات التي يقول الحوثيون إنهم يستهدفون سفناً على صلة بها، وفق البيان.

وتشنّ مليشيا الحوثي اليمنية المتحالفة مع إيران هجمات بطائرات مسيرة وصواريخ على الممرات الملاحية في البحر الأحمر وخليج عدن منذ نوفمبر (تشرين الثاني) تزعم أنها تضامناً مع الفلسطينيين في الحرب التي تشنها إسرائيل على غزة.