المشهد اليمني
السبت 3 أغسطس 2024 10:46 صـ 28 محرّم 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
كان قادمًا من صنعاء.. صيد ثمين في قبضة قوات الانتقالي الجنوبي (صورة) لاعبة تخطف زميلها عقب فوزها في أولمبياد باريس.. غادرت بميدالية ذهبية وخاتم خطوبة (فيديو) ولي العهد الأردني يحتفل بمولوده الأول من الأميرة ‘‘رجوة آل سيف’’ ‘‘يختطف البنات’’ .. ضرب مبرح لطفل من ‘‘المهمشين’’ على أيدي عشرات المواطنين في سوق شعبي وسط اليمن (فيديو) لاجئ يمني في الهند يواجه الترحيل مع زوجته وأطفاله بسبب ديانته.. والمحكمة تطلب منه المغادرة إلى هذه الدولة العثور على جثة شاب متعفنة بأحد المباني السكنية في مدينة إب كارثة جديدة تشهدها مدينة الحديدة شاب من خولان يستدرج سائق سيارة من حجة ويقتله وينهب سيارته في محافظة صنعاء (صور) غرق طفل اثناء محاولته السباحة في شلال العودي بمديرية النادرة في محافظة إب نفوق قطيع من الأغنام بصاعقة رعدية في أحد الأودية بمحافظة حجة مخاوف بصنعاء ومناطق الحوثيين من هجمات إسرائيلية محتملة ! تأهل منتخب مصر إلى نصف نهائي أولمبياد باريس 2024 بعد فوز مثير على باراغواي بركلات الترجيح

الشرعية تلوح بعودة الحرب.. وتكشف مصير الوحدة اليمنية

شائع الزنداني
شائع الزنداني

لوح وزير الخارجية اليمني، شائع الزنداني، بالعودة إلى استخدام القوة لإجبار مليشيا الحوثي الإرهابية على السلام، مشيرًا إلى مصير الوحدة اليمنية بعد توقف المعارك.

جاء ذلك في حوار مع صحيفة الأخبار المصرية تناول العديد من القضايا ذات الصلة بالعلاقات اليمنية المصرية وتصعيد الحوثيين في البحر الأحمر والقضية الجنوبية وغيرها.

وأكد الزنداني أن الحكومة مسؤولة عن جميع المواطنين بغض النظر عن مناطق تواجدهم، وأن الحوثيين يرفضون الحوار ولا يوجد قنوات تواصل رسمية معهم.

وأشار وزير الخارجية إلى أن الحكومة لا ترغب في استمرار الحرب وأن الخيار العسكري ليس خيارها الأول، بل تسعى للبحث عن كل السبل الممكنة لتقليل الأضرار على الشعب اليمني وتجنب إراقة الدماء، بهدف الوصول إلى حلول مقبولة لإعادة سلطة الدولة بشكل جامع لكل اليمنيين بغض النظر عن انتماءاتهم وخلفياتهم السياسية والاجتماعية. وشدد على أنه إذا أجبرت الحكومة في النهاية على الحل العسكري، فسوف تتبعه.

وقال وزير الخارجية إنه لا يعتقد أن إيقاف الحرب في اليمن سيؤدي إلى التشطير، لأن الحكومة موجودة وتضم كل الأطراف اليمنية، والجيش الوطني يتكون من كافة عناصر ومكونات الشعب اليمني، مما يمثل الجانب الوطني لليمن.


وأوضح أن الحوثيين هم من يحاولون فرض فكرة الانفصال، حيث يسيطرون على أراضٍ يمنية ويرفضون الدخول في أي حل سياسي، ويحاولون التعامل مع العالم كحكومة أمر واقع.

وأكد أن الاعتراف بحق الجنوبيين وإعطاء القضية أولوية لا يتعارض مع جهود مواجهة العدو المشترك، الذي يمثله جماعة الحوثي في الوقت الحالي.

وأشار إلى أن في ظل الحرب الجارية لا يمكن التحدث عن تقديم حلول في الوقت الراهن، ولكن يجب التفكير في حلول لاحقة لهذه القضية.