المشهد اليمني
الأحد 8 سبتمبر 2024 03:16 صـ 5 ربيع أول 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
الجميع ينتظر.. تسريب يكشف المعالج الذي اعتمتده أبل في آيفون 16 عودة سعود آل سويلم إلى النصر تثير المخاوف.. ورفض قرار لبن نافل في الهلال وخيبة أمل لجمهور الزعيم مقيم بالسعودية يقتل زوجته ووالدتها في مكة المكرمة.. والكشف عن جنسيته عاجل.. اتحاد غرب آسيا يقصي منتخب اليمن للناشئين من البطولة عاجل: جماعة الحوثي تعلن إسقاط ”ثامن” طائرة أمريكية نوع MQ_9 في أجواء محافظة مارب الشرعية تدين اقتحام منزل شيخ وقيادي بارز بحزب الإصلاح في صنعاء أول شركة سعودية تقلص دوام موظفيها إلى 4 أيام أسبوعياً براتب كامل.. شاهد ردة فعلهم أبل تطلق هواتف آيفون 16 بشريحة ذكاء اصطناعي .. ما مميزاتها؟ أفراد لواء عسكري في تعز يحتلون شقق سكنية ويرفضون الإخلاء رغم أوامر المحكمة وناشطة تناشد الجميع: انقذوا أهلي ”شاهد” طيران بلقيس تطالب بتشكيل لجنة رئاسية عاجلة وتصف وزير النقل بالمتشنج وتلوح بورقتها القوية ”إفلاس بنك اليمن الدولي”.. أول بيان للبنك يكشف الحقيقة ولماذا يواجه أزمة سيولة؟ العراق يتدخل بشكل حاسم وينقذ اليمن من ضربة سعودية كادت تخسره التأهل

رئيس الحكومة اليمنية ومسؤول عسكري سعودي يبحثا ترتيبات العودة الى عدن بالتزامن مع تصعيد عسكري كبير من قبل الحوثيين

معين عبدالملك والازيمع
معين عبدالملك والازيمع

ناقش رئيس الحكومة اليمنية المعترف بها، الدكتور معين عبدالملك، اليوم الاثنين، مع قائد القوات المشتركة للتحالف الذي تقوده الرياض في اليمن الفريق مطلق بن سالم الازيمع، والذي يشغل أيضا منصب نائب رئيس هيئة أركان الجيش السعودي، ترتيبات العودة إلى العاصمة المؤقتة عدن، بالتزامن مع تصعيد حوثي كبير نحو مارب وشبوة.
وذكرت وكالة الانباء السعودية"واس"، إن اللقاء الذي ضم أيضا وزير المالية، سالم بن بريك والوفد المرافق، يأتي "في إطار التنسيقات المستمرة مع قيادة القوات المشتركة لتحالف دعم الشرعية في اليمن".
كما يأتي ضمن الدعم المستمر لتحقيق الأهداف والتطلعات المنشودة لدعم وإعادة الحكومة اليمنية الشرعية.
وتوقع مراقبون بأن الاجتماع جاء في سياق التنسيق المباشر ازاء التصعيد الكبير للمتمردين الحوثيين نحو مارب، فضلا عن الترتيبات الامنية المطلوبة لتأمين عودة وعمل الحكومة المعترف بها من العاصمة المؤقتة عدن.