المشهد اليمني
الأحد 8 سبتمبر 2024 03:26 صـ 5 ربيع أول 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
الجميع ينتظر.. تسريب يكشف المعالج الذي اعتمتده أبل في آيفون 16 عودة سعود آل سويلم إلى النصر تثير المخاوف.. ورفض قرار لبن نافل في الهلال وخيبة أمل لجمهور الزعيم مقيم بالسعودية يقتل زوجته ووالدتها في مكة المكرمة.. والكشف عن جنسيته عاجل.. اتحاد غرب آسيا يقصي منتخب اليمن للناشئين من البطولة عاجل: جماعة الحوثي تعلن إسقاط ”ثامن” طائرة أمريكية نوع MQ_9 في أجواء محافظة مارب الشرعية تدين اقتحام منزل شيخ وقيادي بارز بحزب الإصلاح في صنعاء أول شركة سعودية تقلص دوام موظفيها إلى 4 أيام أسبوعياً براتب كامل.. شاهد ردة فعلهم أبل تطلق هواتف آيفون 16 بشريحة ذكاء اصطناعي .. ما مميزاتها؟ أفراد لواء عسكري في تعز يحتلون شقق سكنية ويرفضون الإخلاء رغم أوامر المحكمة وناشطة تناشد الجميع: انقذوا أهلي ”شاهد” طيران بلقيس تطالب بتشكيل لجنة رئاسية عاجلة وتصف وزير النقل بالمتشنج وتلوح بورقتها القوية ”إفلاس بنك اليمن الدولي”.. أول بيان للبنك يكشف الحقيقة ولماذا يواجه أزمة سيولة؟ العراق يتدخل بشكل حاسم وينقذ اليمن من ضربة سعودية كادت تخسره التأهل

الحكومة الشرعية ترد على إعلان مليشيا الحوثي عن تصعيد عسكري ضدها

قال وزير الإعلام والثقافة والسياح اليمني، معمر الإرياني، مساء اليوم الثلاثاء، إن "حديث قيادات مليشيا الحوثي المدعومة من ايران، مؤخرا، عن تصعيد عسكري ضدها، مثير للسخرية والشفقة في آن واحد".

وأكد الوزير الإرياني، أن حديث المليشيات الحوثية عن تصعيد عسكري ضدها، يؤكد انكسار مخططاتها، وهزائمها المذلة، وحالة الهلع والخوف التي تنتابها.

وتابع قائلا: "اليمنيون والعالم كله بات يدرك موقف مليشيا الحوثي الرافض للسلام، وتقويضها كل جهود التهدئة ووقف إطلاق النار تنفيذا الإملاءات الايرانية،ومضيها في نهج التصعيد السياسي والعسكري وبالاخص في جبهات محافظة مارب،واستمرار هجماتها الارهابية على الأعيان المدنية في المناطق المحررة والسعودية".

وطالب وزير الإعلام الإرياني، المجتمع الدولي والامم المتحدة والمبعوثين الاممي والأمريكي بادراك هذه الحقائق، وتقديم دعم حقيقي للحكومة الشرعية في معارك استعادة الدولة وإسقاط الانقلاب، وممارسة أقصى الضغوط السياسية على مليشيا الحوثي، وادراجها في قوائم الارهاب الدولية، وفرض العقوبات المشددة على قياداتها.