المشهد اليمني
الأحد 8 سبتمبر 2024 03:36 صـ 5 ربيع أول 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
الجميع ينتظر.. تسريب يكشف المعالج الذي اعتمتده أبل في آيفون 16 عودة سعود آل سويلم إلى النصر تثير المخاوف.. ورفض قرار لبن نافل في الهلال وخيبة أمل لجمهور الزعيم مقيم بالسعودية يقتل زوجته ووالدتها في مكة المكرمة.. والكشف عن جنسيته عاجل.. اتحاد غرب آسيا يقصي منتخب اليمن للناشئين من البطولة عاجل: جماعة الحوثي تعلن إسقاط ”ثامن” طائرة أمريكية نوع MQ_9 في أجواء محافظة مارب الشرعية تدين اقتحام منزل شيخ وقيادي بارز بحزب الإصلاح في صنعاء أول شركة سعودية تقلص دوام موظفيها إلى 4 أيام أسبوعياً براتب كامل.. شاهد ردة فعلهم أبل تطلق هواتف آيفون 16 بشريحة ذكاء اصطناعي .. ما مميزاتها؟ أفراد لواء عسكري في تعز يحتلون شقق سكنية ويرفضون الإخلاء رغم أوامر المحكمة وناشطة تناشد الجميع: انقذوا أهلي ”شاهد” طيران بلقيس تطالب بتشكيل لجنة رئاسية عاجلة وتصف وزير النقل بالمتشنج وتلوح بورقتها القوية ”إفلاس بنك اليمن الدولي”.. أول بيان للبنك يكشف الحقيقة ولماذا يواجه أزمة سيولة؟ العراق يتدخل بشكل حاسم وينقذ اليمن من ضربة سعودية كادت تخسره التأهل

مستشار رئاسي يمني يوجه بالتصعيد السلمي في عاصمة محافظة شبوة

اعتصام قبائل شبوة
اعتصام قبائل شبوة

وجه مستشار رئيس الجمهورية وعضو مجلس النواب الشيخ عوض بن الوزير العولقي، اليوم الخميس، اللجنة المنظمة بتجهيز الترتيبات اللازمة للاعتصام داخل مدينة عتق، عاصمة محافظة شبوة، واستكمال تحضير ميثاق الشرف الشبواني، لمكافحة الارهاب ودحر المتمردين الحوثيين.
وأكد خلال كلمة ألقاها، في اجتماع لمشايخ ووجهاء وأعيان وعسكريي ومثقفي وأكاديميي المحافظة، أن أبناء شبوة مستمرون في مواصلة تصعيدهم السلمي المشروع، في مدينة عتق، حتى تتم الاستجابة لمطالبهم.
وشدد على أنهم لايشجعون الصدامات المسلحة، وليسوا دعاة فوضى.
والمح بتجاوب رئيس الجمهورية عبدربه منصور هادي، وتفهمهم لموقفهم في المحافظة، لكنه يأمل في أن يلمسه ذلك التجاوب على الواقع.
ياتي ذلك فيما أطلق سياسيون جنوبيون على منصات التواصل الاجتماعي في شبوة هاشتاج (⁧ #شبوة_تتحرك_لخلع_بن_عديو ⁩ ⁩)، تعبيرًا عن غضبهم تجاه محاولات بن عديو الهيمنة على محافظة شبوة ومواردها.