المشهد اليمني
الأحد 8 سبتمبر 2024 03:29 صـ 5 ربيع أول 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
الجميع ينتظر.. تسريب يكشف المعالج الذي اعتمتده أبل في آيفون 16 عودة سعود آل سويلم إلى النصر تثير المخاوف.. ورفض قرار لبن نافل في الهلال وخيبة أمل لجمهور الزعيم مقيم بالسعودية يقتل زوجته ووالدتها في مكة المكرمة.. والكشف عن جنسيته عاجل.. اتحاد غرب آسيا يقصي منتخب اليمن للناشئين من البطولة عاجل: جماعة الحوثي تعلن إسقاط ”ثامن” طائرة أمريكية نوع MQ_9 في أجواء محافظة مارب الشرعية تدين اقتحام منزل شيخ وقيادي بارز بحزب الإصلاح في صنعاء أول شركة سعودية تقلص دوام موظفيها إلى 4 أيام أسبوعياً براتب كامل.. شاهد ردة فعلهم أبل تطلق هواتف آيفون 16 بشريحة ذكاء اصطناعي .. ما مميزاتها؟ أفراد لواء عسكري في تعز يحتلون شقق سكنية ويرفضون الإخلاء رغم أوامر المحكمة وناشطة تناشد الجميع: انقذوا أهلي ”شاهد” طيران بلقيس تطالب بتشكيل لجنة رئاسية عاجلة وتصف وزير النقل بالمتشنج وتلوح بورقتها القوية ”إفلاس بنك اليمن الدولي”.. أول بيان للبنك يكشف الحقيقة ولماذا يواجه أزمة سيولة؟ العراق يتدخل بشكل حاسم وينقذ اليمن من ضربة سعودية كادت تخسره التأهل

انتحار سائق ‘‘باص’’ بمحافظة إب بعد عجزه عن دفع الجبايات الحوثية المرتفعة (صورة)

إرشيفية -صنعاء
إرشيفية -صنعاء

انتحر سائق "باص" في بمحافظة إب وسط اليمن بعد عجزه عن دفع تكاليف التجديد التي تفرضها المليشيا الحوثية بشكل شهري وسنوي على أصحاب سيارات الأجرة .

وقالت مصادر أمنية للمشهد اليمني اليوم الأحد أن السائق أكرم المليكي والذي يعمل على باص لنقل الركاب بمنطقة الغربة بمحافظة إب أقدم على شنق نفسه بعد أن لف حبل على رقبته في الغرفة التي يسكن بها في المنطقة نفسها .

وأضافت المصادر أن المليكي عجز عن تسديد الرسوم الحوثية التي تفرضها المليشيا الحوثية شهريا وسنويا بشكل رسمي والرسوم الغير رسمية والتي يتم فرضها بالقوة من خلال المشرفيين الحوثيين على مستوى الموقفات " الفرز" وفي الطرق .

وأكدت المصادر أن السائق المليكي كان يشتكي من عدم قدرته على توفير اي مبالغ مالية لاعالة اسرته وأن جميع الأرباح تذهب للحوثيين الذين فرضوا رسوم شهرية وسنوية تفرض حتى ولو لم يحقق اي ربح .

وتزايدت عمليات الانتحارات في مناطق سيطرة المليشيا الحوثية بعد رفعها نسبة الضرائب والتي تصل إلى أكثر من 500% على المشتقات النفطية والتي كانت يباع الجالون البترول ب 3 آلاف ريال والديزل ب 2500 والغاز ب 700 ريال بينما تباع الآن فوق سعر 12 ألف ريال للسلع الثلاث .

هذا وطالب الأهالي المليشيا الحوثية التحقيق في جريمة الانتحار التي وقعت في ابنهم المليكي مطالبين الكشف عن المتسببين وتقديمهم للعدالة وخاصة بعد اصرار بعض أقاربه بوجود طرف ثالث .