المشهد اليمني
الأحد 8 سبتمبر 2024 03:08 صـ 5 ربيع أول 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
الجميع ينتظر.. تسريب يكشف المعالج الذي اعتمتده أبل في آيفون 16 عودة سعود آل سويلم إلى النصر تثير المخاوف.. ورفض قرار لبن نافل في الهلال وخيبة أمل لجمهور الزعيم مقيم بالسعودية يقتل زوجته ووالدتها في مكة المكرمة.. والكشف عن جنسيته عاجل.. اتحاد غرب آسيا يقصي منتخب اليمن للناشئين من البطولة عاجل: جماعة الحوثي تعلن إسقاط ”ثامن” طائرة أمريكية نوع MQ_9 في أجواء محافظة مارب الشرعية تدين اقتحام منزل شيخ وقيادي بارز بحزب الإصلاح في صنعاء أول شركة سعودية تقلص دوام موظفيها إلى 4 أيام أسبوعياً براتب كامل.. شاهد ردة فعلهم أبل تطلق هواتف آيفون 16 بشريحة ذكاء اصطناعي .. ما مميزاتها؟ أفراد لواء عسكري في تعز يحتلون شقق سكنية ويرفضون الإخلاء رغم أوامر المحكمة وناشطة تناشد الجميع: انقذوا أهلي ”شاهد” طيران بلقيس تطالب بتشكيل لجنة رئاسية عاجلة وتصف وزير النقل بالمتشنج وتلوح بورقتها القوية ”إفلاس بنك اليمن الدولي”.. أول بيان للبنك يكشف الحقيقة ولماذا يواجه أزمة سيولة؟ العراق يتدخل بشكل حاسم وينقذ اليمن من ضربة سعودية كادت تخسره التأهل

الأهمية العسكرية والإستراتيجية لتحرير مديرية بيحان بالنسبة لمأرب والبيضاء

كشفت مصادر عسكرية وميدانية، عن الأهمية العسكرية والإستراتيجية لتحرير مديرية بيحان بمحافظة شبوة من قبضة المليشيات الحوثية.

وتمكنت قوات الجيش الوطني وألوية العمالقة من تحرير مركز مديرية بيحان بإسناد من تحالف دعم الشرعية في اليمن أمس (الجمعة)، بعد أسبوع واحد من إطلاق العمليات العسكرية في الشمال الغربي من محافظة شبوة.

وأكدت المصادر أن تحرير بيحان، يمهد الطريق للقوات الحكومية بالتوجه الى محافظتي البيضاء ومأرب، وسط ترقب لتحرير مديرية عين، آخر مديريات شبوة، من قبضة الميليشيات الحوثية.

وحسب المصادر فإن الأهمية العسكرية والإستراتيجية لتحرير بيحان التي احتلتها المليشيات في سبتمبر (أيلول) الماضي مع عسيلان وعين، تفتح الطريق أمام القوات الحكومية للتوجه إلى مديرية حريب ومديريات جنوب مأرب فضلاً على فتح الطريق لعمليات عسكرية لتحرير محافظة البيضاء.

‏‎