المشهد اليمني
الأحد 8 سبتمبر 2024 03:21 صـ 5 ربيع أول 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
الجميع ينتظر.. تسريب يكشف المعالج الذي اعتمتده أبل في آيفون 16 عودة سعود آل سويلم إلى النصر تثير المخاوف.. ورفض قرار لبن نافل في الهلال وخيبة أمل لجمهور الزعيم مقيم بالسعودية يقتل زوجته ووالدتها في مكة المكرمة.. والكشف عن جنسيته عاجل.. اتحاد غرب آسيا يقصي منتخب اليمن للناشئين من البطولة عاجل: جماعة الحوثي تعلن إسقاط ”ثامن” طائرة أمريكية نوع MQ_9 في أجواء محافظة مارب الشرعية تدين اقتحام منزل شيخ وقيادي بارز بحزب الإصلاح في صنعاء أول شركة سعودية تقلص دوام موظفيها إلى 4 أيام أسبوعياً براتب كامل.. شاهد ردة فعلهم أبل تطلق هواتف آيفون 16 بشريحة ذكاء اصطناعي .. ما مميزاتها؟ أفراد لواء عسكري في تعز يحتلون شقق سكنية ويرفضون الإخلاء رغم أوامر المحكمة وناشطة تناشد الجميع: انقذوا أهلي ”شاهد” طيران بلقيس تطالب بتشكيل لجنة رئاسية عاجلة وتصف وزير النقل بالمتشنج وتلوح بورقتها القوية ”إفلاس بنك اليمن الدولي”.. أول بيان للبنك يكشف الحقيقة ولماذا يواجه أزمة سيولة؟ العراق يتدخل بشكل حاسم وينقذ اليمن من ضربة سعودية كادت تخسره التأهل

شاهد ردة فعل المواطنين في بيحان بعد طرد مليشيا الحوثي ودخول العمالقة (فيديو)

العمالقة في بيحان
العمالقة في بيحان

ارتفعت أصوات التكبيرات في مساجد مديرية بيحان، صباح اليوم السبت، عقب دخول قوات العمالقة، إليها وهروب مليشيا الحوثي منها.

وأظهرت مقاطع فيديو مصورة، فرحة المواطنين بطرد مليشيا الحوثي من مدينة العلياء في بيحان، بمحافظة شبوة، وارتفاع أصوات التكبير في المساجد، وذلك بعد ساعات من دخول قوات من العمالقة إليها.

وفجر اليوم السبت، دخلت قوات من ألوية العمالقة ووحدات من الجيش اليمني، مدينة العلياء، بمديرية بيحان، في محافظة شبوة، عقب هروب مليشيا الحوثي منها، وتطهيرها بالكامل وانتشرت لتأمينها.

 

وأمس الجمعة، أعلن بيان لقوات العمالقة ‘‘نجاح المرحلة الثانية من عملية إعصار الجنوب بتحرير مديرية بيحان غربي محافظة شبوة من سيطرة مليشيات الحوثي ودحرها منها، وتكبيد المليشيات خسائر مادية وبشرية فادحة، بعد معارك عنيفة خاضتها مع المليشيات تكللت بتحرير المديرية، مؤكدةً جاهزيتها الكاملة لتنفيذ المرحلة الثالثة من العملية، دون تأخير لتحرير مديرية عين، وأمهلت مليشيات الحوثي 6 ساعات للإنسحاب الفوري من المديرية، وتوعدت مليشيات الحوثي مالم تنسحب فإنها سوف تبدأ حملة جوية و برية مركزة وبالتنسيق مع التحالف العربي لدكها وتدميرها في مديرية عين وطردها بالقوة’’.