المشهد اليمني
الأحد 8 سبتمبر 2024 03:28 صـ 5 ربيع أول 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
الجميع ينتظر.. تسريب يكشف المعالج الذي اعتمتده أبل في آيفون 16 عودة سعود آل سويلم إلى النصر تثير المخاوف.. ورفض قرار لبن نافل في الهلال وخيبة أمل لجمهور الزعيم مقيم بالسعودية يقتل زوجته ووالدتها في مكة المكرمة.. والكشف عن جنسيته عاجل.. اتحاد غرب آسيا يقصي منتخب اليمن للناشئين من البطولة عاجل: جماعة الحوثي تعلن إسقاط ”ثامن” طائرة أمريكية نوع MQ_9 في أجواء محافظة مارب الشرعية تدين اقتحام منزل شيخ وقيادي بارز بحزب الإصلاح في صنعاء أول شركة سعودية تقلص دوام موظفيها إلى 4 أيام أسبوعياً براتب كامل.. شاهد ردة فعلهم أبل تطلق هواتف آيفون 16 بشريحة ذكاء اصطناعي .. ما مميزاتها؟ أفراد لواء عسكري في تعز يحتلون شقق سكنية ويرفضون الإخلاء رغم أوامر المحكمة وناشطة تناشد الجميع: انقذوا أهلي ”شاهد” طيران بلقيس تطالب بتشكيل لجنة رئاسية عاجلة وتصف وزير النقل بالمتشنج وتلوح بورقتها القوية ”إفلاس بنك اليمن الدولي”.. أول بيان للبنك يكشف الحقيقة ولماذا يواجه أزمة سيولة؟ العراق يتدخل بشكل حاسم وينقذ اليمن من ضربة سعودية كادت تخسره التأهل

مليشيا الحوثي تعلن ارتفاع حصيلة القتلى بالغارات التي استهدفت قيادات حوثية بصنعاء

 

أعلنت مليشيا الحوثي الانقلابية، في الساعات الأولى من اليوم الثلاثاء، ارتفع حصيلة القتلى الذين سقطوا بالغارات الجوية التي نفذتها مقاتلات التحالف العربي، مساء الإثنين، واستهدفت من خلالها قيادات حوثية في العاصمة اليمنية صنعاء.


وأكدت قناة "المسيرة" الناطقة باسم مليشيا الحوثي، ارتفاع عدد القتلى الذين سقطوا إثر القصف الجوي بصنعاء، إلى 9 قتلى دون الإفصاح عن هويتهم.

وأوضحت المليشيات الحوثية، أن هؤلاء القتلى سقطوا إثر استهدافهم بغارات جوية استهدفت أحد مواقع المليشيات في المدينة الليبية شمال العاصمة صنعاء.

وفي وقت سابق، أكدت وسائل إعلام تابعة للمليشيات الانقلابية، مصرع العميد ركن "عبدالله قاسم الجنيد" أحد القيادات البارزة في المليشيات الحوثية، إثر غارة جوية نفذتها مقاتلات التحالف على منزله في الستين الشمالي بجوار الفرقة الأولى مدرع في صنعاء.

ونعى عدد من القيادات والاعلاميين التابعين لمليشيا الحوثي، القيادي الحوثي "الجنيد"، مؤكدين أنه قتل بغارة جوية للتحالف في صنعاء.

مصادر مقربة من مليشيا الحوثي، أكدت مصرع الجنيد، مع عدد من قيادات المليشيات الحوثية بغارة للتحالف استهدفت اجتماعا شمالي العاصمة صنعاء.

وكانت قوات التحالف بقيادة السعودية، أعلنت تنفيذ ضربات جوية على قيادات عسكرية تابعة للمليشيات الانقلابية شمالي صنعاء.

وقال التحالف في بلاغ مقتضب نشرته وكالة "واس" السعودية إن مقاتلاته الحربية نفذت ضربات جوية استهدف فيها قيادات إرهابية شمال العاصمة صنعاء.

وأضاف أن هذه الضربات استجابة للتهديد والضرورة العسكرية بدء ضربات‎، مؤكدا أن الموقف العملياتي يتطلب استمرار هذه الضربات.